اخبار عربية وعالمية

العربية | لندن تفرض عقوبات على بطريرك روسيا.. والكنيسة الروسية: سخيفة – اخر الاخبار

صورة من الملف: البطريرك كيريل من موسكو وعموم روسيا يجري صلاة لتكريس كاتدرائية ميلاد والدة الرب المباركة التي تم تجديدها في روستوف-أون-دون ، روسيا ، 27 أكتوبر / تشرين الأول 2019. (رويترز) / سيرجي بيفوفاروف / File Photo

فرضت بريطانيا ، الخميس ، عقوبات على البطريرك كيريل ، رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية ، في إطار سلسلة جديدة من الإجراءات ردا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. قائمته السوداء “معاقبة لدعم حرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين”.

    البطريرك كيريل مع بوتين في نوفمبر الماضي
البطريرك كيريل مع بوتين في نوفمبر الماضي

وتعليقًا على القرار ، قالت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية إن العقوبات التي فرضتها بريطانيا على رئيسها كانت “سخيفة” و “لا معنى لها”.

وقال المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية الروسية فلاديمير ليجويدا في بيان على تيليجرام إن “محاولات ترهيب بطريرك الكنيسة الروسية أو إجباره على التخلي عن آرائه سخيفة ولا معنى لها ولا جدوى منها”. تدميره “، منددًا بـ” القوى السياسية التي جعلت تصعيد الصراع والابتعاد عن السلام هدفها الأساسي “. ووفقا له ، فإن العقوبات تهدف إلى “قطع الاتصالات التي تضررت بالفعل بشكل خطير بين المجتمع الأوروبي وروسيا”. في الكرملين بشأن مزاعم “نقل أطفال أوكرانيين وعرضهم للتبني” في روسيا.

    لفوفا بيلوفا مع بوتين في مارس الماضي
لفوفا بيلوفا مع بوتين في مارس الماضي

كما استُهدف مسؤولو النقل والجنود الروس المتهمون “بقتل المدنيين واغتصابهم وتعذيبهم” في بوتشا بالقرب من كييف. وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس في بيان: “نحن نستهدف المتواطئين ومنفذي حرب بوتين الذين يتسببون في معاناة لا توصف في أوكرانيا”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.