اخبار عربية وعالمية

العربية | لافروف: الاتحاد الأوروبي تحول إلى لاعب عدواني – اخر الاخبار

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أ ف ب)

في ظل تصاعد التوتر بين روسيا والغرب ، والذي فرض عليها آلاف العقوبات نتيجة العملية العسكرية التي شنتها في أوكرانيا ، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتحاد الأوروبي تحول إلى لاعب عدواني ، مما يوحي بذلك. أن رغبة كييف في الانضمام إليها ليست “بريئة”. وأضاف في تصريح صحفي ، اليوم الجمعة ، أن “الاتحاد لم يعد منصة اقتصادية بناءة ، كما تم إنشاؤه في البداية ، بل تحول إلى لاعب عدواني ، ويعلن بالفعل عن طموحاته خارج حدود الاتحاد الأوروبي. القارة “، بحسب وكالة انباء انترفاكس الروسية. بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى أنه على الرغم من التصريحات العلنية لقيادة كييف ، فإنها تعلن في اتصالاتها مع بلاده موافقتها على الحصول على وضع محايد وعدم الانضمام إلى أي كتلة.

وفي وقت سابق ، قال نائب ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة ، دميتري بوليانسكي ، إن موقف بلاده بشأن قضية رغبة أوكرانيا في الانضمام إلى الاتحاد قد تغير ، وأصبحت أقرب إلى الموقف من انضمامها إلى الناتو ، مضيفًا أن موسكو الآن “تفعل ذلك”. لا أرى فرقا بينهما “. بينما أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أكثر من مرة في الأيام القليلة الماضية أن كييف في طريقها للانضمام ، على الرغم من تأكيد العديد من الرؤساء الأوروبيين أن القضية تحتاج إلى وقت طويل ، بمن فيهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. . في 28 فبراير ، وقعت على طلب رسمي للانضمام على الفور إلى الاتحاد المكون من 27 دولة ، بموجب إجراء خاص ، لأن “الدولة تدافع عن نفسها ضد روسيا”. جاء ذلك ، بعد العملية العسكرية التي أطلقتها موسكو في 24 فبراير ، على أراضي جارة أوكرانيا ، عدد الدول داخل الاتحاد التي تدعم انضمام كييف. هذه القضية حساسة للغاية بل وخط أحمر بالنسبة لروسيا التي دعت مرارًا إلى جعل أوكرانيا “دولة محايدة” بعيدًا عن الانضمام إلى أي تكتلات غربية أو دولية ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ، والأهم من ذلك ، منظمة حلف شمال الأطلسي. .

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.