اخبار عربية وعالمية

العربية | لأول مرة.. سلاح الجو الروسي يحلّق بسماء دونيتسك – اخر الاخبار

في ظل اشتداد المعارك شرقي أوكرانيا بين طرفي الصراع ، أفاد مراسل العربية / الحدث ، باستئناف القصف الأوكراني العنيف على مدينة دونيتسك. وأضاف ، الاثنين ، أن الانفصاليين في دونيتسك بدأوا قصف المدن التي يسيطر عليها الجيش الأوكراني ، بما في ذلك “أفديفكا ومارينكا وبسكي وكراسنوجورك”. كما أشار إلى أن القوات الجوية الروسية تحلق فوق مقاطعة دونيتسك لأول مرة.

قصف مكثف غير مسبوق جاء ذلك فيما شنت القوات الأوكرانية قصفًا غير مسبوق للمنطقة ، بحسب ما أعلنته السلطات الانفصالية الموالية لروسيا قبل أيام. وأضافت أن القصف العنيف على مدينة دونيتسك أسفر عن سقوط العشرات من القتلى. كما أكدت أن الجيش الأوكراني استهدف المدينة بقصف غير مسبوق من حيث قوته وشدته ومدته الأسبوع الماضي ، منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير. بين الجيش الأوكراني من جهة والقوات الروسية المدعومة من الانفصاليون من جهة أخرى. بينما تجري حاليًا أعنف المعارك في مدينة سيفيرودونيتسك الواقعة على بعد حوالي 150 كيلومترًا شمال دونيتسك ، والتي يسعى الجيش الروسي للاستيلاء عليها ، إذ يمهد سقوطها الطريق للسيطرة الروسية على منطقة كراماتورسك الكبيرة في منطقة دونيتسك الأخيرة. معاقل القوات الأوكرانية في الشرق. حوض دونباس بأكمله ، بعد أن استولى عليه جزئيًا الانفصاليون الموالون لموسكو في عام 2014 ، بهدف فتح ممر بري يربط الشرق بشبه جزيرة القرم ، والتي ضمتها إلى أراضيها في نفس العام.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.