اخبار عربية وعالمية

العربية | كييف: نائب قائد البحرية قتل بصاروخ روسي – اخر الاخبار

صواريخ روسيا

في ظل تصاعد القتال الروسي الأوكراني ، أعلنت كييف مقتل نائب قائد البحرية العقيد إيهور بيدزاي بصاروخ مقاتلة روسية استهدفت مروحيته. إسقاط مقاتلات ، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط عدد من المقاتلات ، دون الإشارة إلى مروحية القائد الأوكراني.

وأوضحت أن أنظمة دفاعها الجوي أسقطت ، خلال الليلة الماضية ، طائرتين من طراز ميج 29 في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا ، وأخرى من طراز “سو -25” في منطقة خاركيف شمال شرقي البلاد. يشار إلى أنه منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير ، امتنع الجانبان بشكل صريح وبأرقام معلنة عن سقوط ضحايا في صفوف مقاتلي البلدين ، فيما زعمت كييف أن آلاف الجنود الروس تعرضوا للإصابة. قتلوا خلال المعارك. وتشير تقديرات استخبارية غربية عديدة إلى أن موسكو تكبدت خسائر عسكرية ضخمة على أراضي الجار الغربي. وبينما يُتوقع أن يستمر الصراع أشهراً بعد أن استنفد الجانبان قواتهما في ساحات القتال ، خاصة في الشرق والجنوب ، أطلقت القوات الروسية المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية أواخر مارس الماضي ، واصفة إياها بالمهمة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.