اخبار عربية وعالمية

العربية | كييف رداً على بوتين: لا نحن ولا الناتو هاجمنا روسيا – اخر الاخبار

ورد مستشار الرئيس الأوكراني ، ميخائيلو بودولاك ، على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، التي أعلن فيها أن الغرب يستعد لغزو بلاده. . واعتبر أن “الجيش الروسي يحتضر ، لا يدافع عن وطنه ، بل يحاول احتلال دولة أخرى” ، على حد قوله.

كان ذلك ضروريًا ، ويأتي ذلك بعد أن أعلن بوتين في وقت سابق يوم الاثنين أن القوات الروسية تقاتل من أجل أمن روسيا ، مضيفًا أن الغرب يستعد لغزو أراضي البلاد. كان النازيون الجدد أمرًا لا بد منه ، في إشارة إلى المقاتلين القوميين الأوكرانيين.

فلاديمير بوتين يلقي خطابه في بداية احتفالات يوم النصر (أ ف ب)
فلاديمير بوتين يلقي خطابه في بداية احتفالات يوم النصر (أ ف ب)

كما شدد على أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا كانت ضرورية وفي الوقت المناسب وكان القرار الوحيد الصحيح ، على حد تعبيره. وأشار أيضا إلى أن “المتطوعين في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا والقوات الروسية يقاتلون من أجل وطنهم الأم”. ضخمة ، اعتبرت أن الناتو كان يثير التهديدات على الحدود الروسية ، وأن الغرب لا يريد الاستماع إلى موسكو ، لأن لديها خططًا أخرى. وشدد أيضا على أن بلاده تواجه “تهديدا غير مقبول على الإطلاق” من أوكرانيا. يُذكر أن التاسع من مايو يعتبر هامًا في روسيا ، لأنه العيد الوطني للانتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية ، التي راح ضحيتها ما يقدر بنحو 27 مليون مواطن سوفيتي ، بين عامي 1941 و 1945 ، والتي دمرت البلاد. الاتحاد السوفياتي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.