اخبار عربية وعالمية

العربية | كييف تهدد بقصف جسر القرم الاستراتيجي.. وروسيا: المخطط سيفشل – اخر الاخبار

صورة من الملف: منظر عام يظهر جسرا على الطرق والسكك الحديدية بني لربط البر الرئيسي الروسي بشبه جزيرة القرم عند شروق الشمس في مضيق كيرتش في شبه جزيرة القرم في 26 نوفمبر تشرين الثاني 2018. (رويترز) / بافيل ريبروف / File Photo

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الأربعاء إن موسكو “على علم تام” بتهديدات كييف بضرب جسر القرم الذي يربط البر الرئيسي الروسي بشبه الجزيرة. وأضاف بعد أن تلقت كييف الأسلحة التي وعد بها الغرب: “هذا ليس سرا على أحد”.

جسر القرم الذي يربط بين البر الرئيسي الروسي وشبه الجزيرة (أرشيف)
جسر القرم الذي يربط بين البر الرئيسي الروسي وشبه الجزيرة (أرشيف)

هددت أوكرانيا مؤخرًا بقصف جسر القرم وأعلنت أنها تمتلك “وثائق فنية مفصلة ومعلومات مفصلة حول التضاريس وسطح الطريق وأرصفة الجسور والهياكل المقاومة للانهيارات الأرضية والمداخل والمخارج وجميع البنية التحتية للجسور”.

وتعليقًا على هذه التهديدات ، قال لافروف أمس: “لدينا جيش مسؤول وكل هذه التهديدات تؤخذ في الاعتبار ، لا دخان بلا نار ، وأنا مقتنع بأن كل هذه الخطط ستفشل كليًا” ، بحسب ما نقلته. وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية. من جهته ، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الجيش الروسي يضمن أمن “جسر القرم”.

جسر القرم الذي يربط بين البر الرئيسي الروسي وشبه الجزيرة (أرشيف)
جسر القرم الذي يربط بين البر الرئيسي الروسي وشبه الجزيرة (أرشيف)

يشار إلى أن لهذا الجسر أهمية كبيرة على المستويين الاستراتيجي والسياسي ، ويبلغ طوله حوالي 17 كيلومترًا ، ويعتبر أطول جسر في أوروبا. تم بناؤه بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم في عام 2014 ، وافتتح في عام 2018 بتكلفة تزيد عن 3 مليارات دولار. وقال بيسكوف: “من الصعب توقع أي مفاوضات بناءة في هذا الصدد أو غير ذلك ، لأن كل شيء معلق”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.