اخبار عربية وعالمية

العربية | كييف: القوات الروسية تواصل ضرب مصنع آزوفستال – اخر الاخبار

دخان يتصاعد من المعارك والقصف في آزوفستال (أ ف ب)

رغم العرض الذي قدمته كييف أمس للقوات الروسية بسحب آخر جنودها القتاليين العالقين في مصنع الصلب الضخم في مدينة مارويوبل جنوب أوكرانيا ، يبدو أن القصف الروسي استمر على مصنع “آزوفستال” ، الأمر الذي استقطب العالم. الانتباه خلال الأسابيع القليلة الماضية. أعلن الجيش الأوكراني ، الخميس ، أن القوات الروسية تواصل الضربات الجوية على مصنع الصلب المترامي الأطراف في المدينة الساحلية ، والذي أصبح شبه مدمر. كما أشارت هيئة الأركان العامة ، في بيانها العملياتي لليوم 78 من العملية العسكرية الروسية ، إلى أن روسيا أطلقت قذائف مدفعية وقنابل يدوية على القوات الأوكرانية في مركز زابوريزهيا ، الذي كان ملاذاً للمدنيين الفارين من ماريوبول ، بحسب وكالة أسوشيتد برس. .

وهي تضغط للتقدم شرقًا ، وأضافت أنها تضغط للتقدم نحو مدن في شرق أوكرانيا. وأشارت إلى أنها قصفت بالمدفعية وحدات أوكرانية شمال مدينة خاركيف شمال شرقي البلاد. كما استهدفت القوات الروسية منطقتي تشيرنيهيف وسومي في الشمال. وأشار الجيش الأوكراني أيضًا إلى أن الروس لم يحققوا سوى “نجاح جزئي” في تقدمهم عبر منطقتي دونيتسك ولوغانسك في شرق البلاد.

مقاتلون في آزوفستال (رويترز)
مقاتلون في آزوفستال (رويترز)

المقاتلون المحاصرون أفادت الأنباء أن الحكومة الأوكرانية أعلنت ، أمس الأربعاء ، أنها تبحث عن حل عملي لقضية المقاتلين المحاصرين في آزوفستال ، واقترحت على موسكو إجلاء مقاتليها المصابين بجروح خطيرة مقابل إطلاق سراح روسي. سجناء. التقدم حتى الآن. وشهدت الأيام الماضية خروج جميع النساء والأطفال من مصنع الصلب المحاصر من قبل القوات الروسية ، لكن عددًا من المقاتلين المنتمين إلى لواء آزوف ، الذين تتهمهم روسيا بالتطرف والنازية ، رفضوا الاستسلام والرحيل.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.