اخبار عربية وعالمية

العربية | "قائد التمكين".. مسيرة حافلة للشيخ خليفة بن زايد – اخر الاخبار

رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (رويترز)

توفي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، اليوم الجمعة ، وأعلنت الدولة حداداً 40 يوماً وخلع الأعلام. كما أعلنت وزارة شؤون الرئاسة تعليق العمل في الوزارات والإدارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام. وعبر جميع القادة الإماراتيين والعرب عن حزنهم. عند رحيل الرئيس الذي ميز حكمه البلاد بطريقة مزدهرة.

قائد مرحلة التمكين ، فيما أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ، أن مواقف وإنجازات الشيخ خليفة وحكمته وعطاءه ومبادراته في كل ركن من أركان الدولة. وأكد أن الإمارات خسرت بمغادرة “ابنها الصالح وقائد مرحلة التمكين”. وفيما يلي أبرز المحطات في مسيرته: ولد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عام 1948 ، وعين ولياً لعهد أبوظبي عام 1969. ثم ترأس أول مجلس محلي للوزراء لإمارة أبوظبي عام 1971. – في عام 1974 م أصبح نائبا لرئيس مجلس الوزراء في مجلس الوزراء الاتحادي. في عام 1976 ، أصبح نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. ثم ، في نوفمبر 2004 ، أصبح رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة. الازدهار الاقتصادي بدأ عهده بتجربة انتخابية مميزة عام 2006 ، مع ميلاد المجلس الوطني الاتحادي. بعد توليه منصبه ، أطلق خطته الاستراتيجية الأولى لحكومة الإمارات ، لتحقيق تنمية متوازنة ومستدامة ، وضمان ازدهار المواطنين. بالإضافة إلى ذلك ، استلهم الشيخ خليفة من سياسات والده الشيخ زايد مؤسس الدولة ، ودعم الإمارات الست الأخرى طوال فترة رئاسته. تميز عهده الذي دام 18 عامًا بالانتقال من مرحلة التأسيس إلى مرحلة التمكين ، وتميزت بالازدهار الاقتصادي الكبير في البلاد ، فضلاً عن النمو التجاري والسياحي. إن ما حققته الإمارات في هذه المرحلة من التمكين ، وهي امتداد لمرحلة التأسيس ، انعكس في حياة الناس وقطاع الأعمال ، بحيث أصبحت الإمارات حلم كل من يبحث عن النجاح والاستقرار والحياة المريحة. بحسب وكالة أنباء الإمارات. كما اشتهر بحبه للرياضة وخاصة الرياضات التقليدية مثل الفروسية وسباق الهجن ، وكان مولعا بالصيد والصقور. وسمى برج خليفة ، أطول برج في العالم في إمارة دبي بدولة الإمارات ، في رسالة تقدير لإسهاماته وإنجازاته في الإمارات.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.