اخبار عربية وعالمية

العربية | غازبروم الروسية: إمدادات الغاز في خط الأنابيب عبر بولندا ستتوقف – اخر الاخبار

أعلنت شركة غازبروم الروسية أنها ستوقف إمدادات الغاز في خط أنابيب يمر عبر بولندا. يأتي قرار جازبروم في الوقت الذي اتهم فيه وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك موسكو باستخدام إمداداتها من الطاقة كسلاح ضد أوروبا ، على خلفية خفض روسيا كميات الغاز التي تزودها لألمانيا. وبحسب الحكومة الألمانية ، أوقفت وحدة تابعة لشركة غازبروم الألمانية تلقي جميع الكميات الموعودة.

ومع ذلك ، شدد حابك على أن انقطاع الإمدادات سيكون له تأثير محدود على الاقتصاد الألماني ، وسط استلام كميات بديلة من الغاز من دول أخرى. من جهتها ، أوقفت روسيا التعامل مع شركة غازبروم جرمانيا التابعة لشركة غازبروم ، بعد أن أصبحت هذه الوحدات تابعة للإدارة الألمانية ضمن موجة العقوبات المفروضة على موسكو. تعد ألمانيا أكبر مشتر للغاز الروسي ، والذي يمثل حوالي 35٪ من إمدادات البلاد ، انخفاضًا من أكثر من النصف قبل غزو أوكرانيا في أواخر فبراير ، كان الوقود جزءًا مهمًا من مزيج الطاقة لأكبر اقتصاد في أوروبا. يتم توليد حوالي 15٪ من الكهرباء في ألمانيا من الغاز – مقارنة بأقل من 9٪ في عام 2000 ، حيث عملت البلاد على التخلص التدريجي من الطاقة النووية والفحم. الوقود مهم أيضًا لتدفئة المنازل والعمليات الصناعية في القطاعات الكيميائية والصيدلانية. حظرت موسكو التعامل مع شركة غازبروم جرمانيا والشركات التابعة لها ، والتي تخضع الآن لسيطرة منظم الطاقة الألماني. ومن بين هؤلاء مورد الطاقة Wingas GmbH ، وشركة تخزين الغاز الأوروبية ، والذراع التجاري في لندن لشركة Gazprom و EuRoPol Gaz ، مالك القسم البولندي من خط أنابيب Yamal Europe الذي يربط روسيا بألمانيا.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.