اخبار عربية وعالمية

العربية | على وقع تصاعد التوتر.. روسيا توقف مد الكهرباء إلى فنلندا – اخر الاخبار

كهرباء روسيا فنلندا - رويترز

في ظل تصاعد التوتر بين روسيا وفنلندا اللتين أعلنتا رغبتهما في الانضمام للناتو على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، أوقفت موسكو الإمداد بالكهرباء لهلسنكي فجر اليوم السبت ، بحسب ما أفاد به مسؤول في الكهرباء الفنلندية. أعلنت الشبكة لوكالة فرانس برس يوم السبت. أعلنت دول الشمال الروسية ، التي توفر الكهرباء لفنلندا ، يوم الجمعة أنها ستتوقف عن إمداد الكهرباء عند منتصف الليل ، متعللة بالتأخير في السداد. RAW Nordic هي المورد الرئيسي للكهرباء من روسيا إلى الأسواق الاسكندنافية ، وهي نشطة في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2002.

من جهته ، قال تيمو كوكونن ، مسؤول العمليات في شركة Vingrid المشغلة لشبكة الكهرباء الفنلندية ، لوكالة فرانس برس إن الصادرات الروسية إلى فنلندا “عند الصفر الآن ، وهذا منذ منتصف الليل (21:00 بتوقيت جرينتش) ، كما أعلن سابقا”. ” وإمدادات الكهرباء مستقرة. في فنلندا ، وبفضل الإمدادات من السويد ، بحسب خريطة فينجريد التي أعلنت الجمعة ، يمكنها “دون صعوبة” الاستغناء عن الكهرباء الروسية. حتى الآن ، تستورد فنلندا حوالي 10٪ من استهلاكها من الكهرباء من روسيا المجاورة.

شركة الكهرباء الروسية - رويترز
شركة الكهرباء الروسية – رويترز

بررت شركة Raw Nordic ، وهي شركة تابعة لشركة “Intrao” الروسية في هلسنكي ، يوم الجمعة قرار قطع الكهرباء عن فنلندا بالقول إنها لم تتلق أي مدفوعات منذ 6 مايو. بينما لم توضح الشركة ما إذا كانت مشكلة الدفع قد تسببت بفعل العقوبات الأوروبية المفروضة على الاقتصاد الروسي. بعد الهجوم على الجار الغربي. وجاء الإعلان في ظل تصاعد التوتر بين موسكو وهلسنكي اللتين أعلنا عن رغبتهما في الانضمام لحلف شمال الأطلسي “دون تأخير” ، إثر الهجوم الروسي على أوكرانيا. ومن المتوقع أيضًا أن تعلن فنلندا عن ترشحها يوم الأحد خلال مؤتمر صحفي يعقده الرئيس سولي نينيستو والرئيسة الوزيرة سانا مارين. من ناحية أخرى ، تعهدت روسيا بفنلندا باتخاذ “إجراءات استجابة عسكرية وفنية أخرى” في حال انضمامها إلى الناتو ، ودعتها إلى تحمل تبعات اتخاذ مثل هذه الخطوة. كانت كل من السويد وفنلندا تخافهما وتشجعهما على ما يبدو في منعطف تاريخي للسعي إلى عضوية الناتو.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.