اخبار عربية وعالمية

العربية | عقود التأمين على الديون التركية تقفز لأعلى مستوى في 19 عاماً – اخر الاخبار

الليرة التركية

ارتفعت تكلفة التأمين ضد تخلف تركيا عن سداد ديون لمدة 5 سنوات ، متجهة إلى أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من عقدين. ارتفعت عقود مقايضة مخاطر الائتمان ، أو “مقايضة التخلف عن السداد” ، إلى 841 نقطة أساس يوم الاثنين ، مما يعكس مخاوف المستثمرين بشأن تعميق تدهور الليرة واعتماد الحكومة على سياسات نقدية غير تقليدية لدعمها. أدى ارتفاع عقود مقايضة التخلف عن السداد إلى أعلى مستوى لها خلال الأزمة المالية العالمية لعام 2008 وإلى أعلى مستوى لها حتى عام 2003 ، العام الذي أصبح فيه رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا.

في ظل الضغوط المتزايدة من مقايضات مقايضة الديون ، ارتفع العائد على السندات الدولارية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 10.6٪ يوم الاثنين ، وفقًا لبلومبرج والعربية.نت. للحد من نمو الائتمان ودعم الليرة ، سيضاعف البنك المركزي معدل الاحتياطي المطلوب للقروض النقدية التجارية المقومة بالليرة إلى 20٪ ، في حين اختصر المنظم المصرفي فترات سداد الديون للمستهلكين. فقدت الليرة 23٪ هذا العام ، وهو أسوأ أداء بين نظيراتها في الأسواق الناشئة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.