اخبار عربية وعالمية

العربية | ضمان: مشاريع الاستثمار الأجنبي القادمة للدول العربية زادت 37% في 2021 – اخر الاخبار

دول الخليج اقتصاد مناسب

قالت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان) ومقرها الكويت ، اليوم الخميس ، إن عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في المنطقة العربية ارتفع بنسبة 37٪ في عام 2021 على أساس سنوي ليصل إلى 862 مشروعًا باستثمارات. التكلفة 32.8 مليار دولار بزيادة 1٪. لعام 2020 ، قالت المؤسسة في بيان بمناسبة إطلاق تقريرها السنوي عن مناخ الاستثمار في الدول العربية لعام 2022 ، أن مكانة الدول العربية في غالبية المؤشرات الدولية المتعلقة بمناخ الاستثمار تحسنت في البلاد. وأوضح البيان أن إجمالي عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة في المنطقة العربية ارتفع خلال الفترة بين عامي 2003 و 2021 ، حيث بلغ عدد المشاريع 14443 بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 1.3 تريليون دولار ، مبيناً أن هذه المشاريع قدمت قرابة مليوني دولار. فرص عمل.

توقع مدير عام المؤسسة عبد الله أحمد الصبيح استمرار النمو في عام 2022 ، خاصة بعد ارتفاع قيمة المشاريع الأجنبية المستوردة إلى المنطقة بنسبة 86٪ ، لتصل إلى 21 مليار دولار خلال الثلث الأول من عام 2022 مقارنة بنفس الفترة. عام 2021 ، خاصة إذا انحسرت التداعيات السلبية للحرب الروسية. وأشار التقرير إلى أن أوروبا الغربية جاءت في مقدمة المستثمرين في المنطقة لعام 2021 من حيث التكلفة الاستثمارية للمشاريع وعلى رأسها المملكة المتحدة التي ساهمت بنحو 7.5٪ من التكلفة ، بالمقابل كانت السعودية الأهم. وجهة للمشاريع الأجنبية في المنطقة من حيث التكلفة الاستثمارية 9.3 مليار دولار. دولار.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.