اخبار عربية وعالمية

العربية | سيول.. الرئيس الجديد يدعو بيونغ يانغ إلى "نزع سلاحها النووي بالكامل" – اخر الاخبار

دعا الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سوك يول كوريا الشمالية في خطابه الافتتاحي يوم الثلاثاء إلى “نزع السلاح النووي بالكامل” ، محذرًا من أن ترسانة بيونغ يانغ النووية تشكل تهديدًا للأمن العالمي. سلاحها النووي الكامل “، ثم يقترح” خطة جريئة “للنهوض باقتصادها.

وقال يون (61 عاما) الذي يتولى الرئاسة في وقت تشهد العلاقات مع كوريا الشمالية توترا شديدا “أقسم أمام الشعب أنني سأفي بأمانة بواجبات الرئيس”.

رئيس كوري جديد
رئيس كوري جديد

ودعا الرئيس الكوري الجنوبي الجديد ، في خطابه الذي ألقاه اليمين ، كوريا الشمالية إلى “نزع السلاح النووي تمامًا” ، محذرًا من أن ترسانة بيونغ يانغ النووية تشكل تهديدًا للأمن العالمي. لديها “خطة جريئة” لتعزيز اقتصادها. في الدقيقة الأولى من ولايته الرسمية التي تبدأ منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء ، تلقى يون ، بصفته القائد العام للقوات المسلحة ، إحاطة أولى له من أركان القوات المسلحة في ملجأ تحت الأرض بمركز إدارة الأزمات الحكومية برئاسة الجمهورية. قصر في سيول.
وأضاف “اليوم نواجه أزمات متعددة” ، بما في ذلك جائحة كوفيد -19 ، ومشاكل سلسلة التوريد والصراعات العالمية التي “تلقي بظلالها علينا”. يون هو المدعي العام السابق وهو حديث العهد بالسياسة وانتخب رئيسا في مارس بعد فوزه بفارق ضئيل على خصمه وبدعم شعبي بالكاد يبلغ 41٪ ، وهي واحدة من أدنى المعدلات في تاريخ الديمقراطية في كوريا الجنوبية. خلال حملته الانتخابية ، وصف يون زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بأنه “فتى فظ” وتعهد أمام ناخبيه “بتعليمه حسن السلوك”.
استبقت كوريا الشمالية حفل تنصيب يون بتجربة صاروخية جديدة أجرتها يوم السبت ، أطلقت خلالها صاروخا باليستيا من البحر إلى الأرض. كان هذا هو الاختبار الخامس عشر هذا العام للدولة المسلحة نوويا ، والتي أطلقت في مارس ، ولأول مرة منذ عام 2017 ، صاروخ باليستي عابر للقارات. قد تستأنف بيونغ يانغ تجاربها النووية في الأسابيع المقبلة. لمدة خمس سنوات ، اتبع الرئيس الكوري الجنوبي السابق مون جاي إن سياسة الحوار مع بيونغ يانغ ، لكن يون رأى في هذا النهج “الخاضع” فشلاً ذريعاً.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.