اخبار عربية وعالمية

العربية | "سيتي غروب": احتمال حدوث ركود عالمي يقترب من 50% – اخر الاخبار

يقترب احتمال خضوع الاقتصاد العالمي للركود من نسبة 50٪ حيث تقوم البنوك المركزية بتشديد السياسة النقدية ويضعف الطلب على السلع ، وفقًا لاقتصاديين في Citigroup. تتمتع البنوك المركزية الآن بأسعار فائدة قوية وانخفاض طلب المستهلك على السلع. كتب الاقتصاديون: “تجربة التاريخ هي أن عكس التضخم غالبًا ما يكون له تكاليف ذات مغزى للنمو ، ونرى أن الاحتمالية الإجمالية للركود تقترب الآن من 50٪.”

وفقًا لخبراء اقتصاديين ، يأتي ذلك وسط مشاكل سلسلة التوريد التي تؤدي إلى تفاقم التضخم وتواصل الضغط على معدلات النمو. لكن سيتي جروب ما زالت تتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3٪ هذا العام و 2.8٪ في عام 2023.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.