اخبار عربية وعالمية

العربية | سفارة أميركا: الجيش الأوكراني بدأ استخدام مدافع هاوتزر – اخر الاخبار

أعلنت السفارة الأمريكية في كييف أن الجيش الأوكراني بدأ باستخدام مدافع الهاوتزر الأمريكية. وأشارت في تغريدة ملحوظة على حسابها على تويتر يوم السبت إلى أن ذلك يقرب من “يوم النصر الأوكراني” ، على حد وصفها. فيما لم تذكر تفاصيل أخرى على الفور.

مواصلة تسليم الأسلحة يأتي ذلك بعد يومين من تأكيد قيادة النقل العسكري بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنها ستواصل تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا من المخزونات الأمريكية عند توفرها. وقالت في تغريدة على حسابها على تويتر الخميس إنها “تواصل تلبية الطلبات ذات الأولوية للمساعدة العسكرية لأوكرانيا”. مضيفًا: “نحن نسهل تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا من قبل الحلفاء والشركاء”. كشف المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في إيجاز صحفي ، الإثنين ، أن واشنطن قدمت مساعدة عسكرية لأوكرانيا من خلال قرارات رئاسية ، تعادل تقريبًا ميزانيتها الدفاعية لعام 2021 ، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تواصل دعمها. وأضاف أن واشنطن تريد استخدام باقي خزينة المساعدات بطريقة ذكية تخدم ما يحتاجه الأوكرانيون في المعارك الحالية. إلى ذلك ، توقع أن يتم استنفاد حزمة المساعدات التي وافق عليها الكونجرس بنهاية الأسبوع الثالث من الشهر الجاري ، داعياً إلى تمرير الحزمة الثانية التي طلبتها الإدارة بسرعة. الأسلحة والمعدات والمساعدات. يذكر أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية على أراضي أوكرانيا في 24 فبراير الماضي ، احتشدت الدول الغربية بقوة إلى جانب كييف ، ودعمتها بالأسلحة والمعدات والمساعدات الإنسانية أيضًا من أجل مواجهة الروس. بينما فرض الغرب بقيادة أمريكا عقوبات مؤلمة على الكرملين طالت قطاعات وشركات ومصارف مختلفة ، فضلاً عن سياسيين روس وأثرياء مقربين من بوتين.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.