اخبار عربية وعالمية

العربية | زيلينسكي للغرب: أسرعوا بالأسلحة قبل تدمير دونباس – اخر الاخبار

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (أرشيف - رويترز)

بالتزامن مع اشتداد المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية في دونباس بشرق أوكرانيا ، في اليوم الـ 120 للصراع بين البلدين ، حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الدول الغربية على الإسراع في تسليم الأسلحة إلى بلاده. ثقيل لموازنة روسيا في ساحة المعركة. بوتيرة أسرع بكثير وشدد أيضا على الحاجة إلى تحرير جميع الأراضي الأوكرانية ، قائلا: “يجب أن نحرر أرضنا ونحقق النصر ، ولكن بوتيرة أسرع بكثير”.

بالإضافة إلى ذلك ، رأى أن هدف “القوات الروسية وراء القصف المكثف لم يتغير ، وهو تدمير دونباس بالكامل خطوة بخطوة. ولهذا أكدنا مرارًا وتكرارًا على ضرورة الإسراع في تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا ، من أجل تحقيق التكافؤ بأقصى سرعة في ساحة المعركة ضد الروس ، ووقف هذه الحشود المتوحشة ودفعها إلى ما وراء حدودنا “. . التركيز على Severodonetsk و Lesichansky تأتي هذه الدعوة في الوقت الذي تشهد فيه مدينتا Severodonetsk و Leschansk أسوأ المعارك في حرب استنزاف شرسة مستمرة منذ أيام في Donbass. احتدم القتال بين القوات الروسية والأوكرانية للسيطرة على المدينة التي دمرها القصف. لكن حاكم لوهانسك نفى أمس هذه المزاعم ، وقال للتلفزيون الأوكراني إن المعارك مستمرة “وأن” القوات الروسية ليست في السيطرة الكاملة “على المدينة.

iStock - منطقة دونباس ، شرق أوكرانيا
iStock – منطقة دونباس ، شرق أوكرانيا

حرب استنزاف أيضًا في ليسيخانسك ، أكد الانفصاليون الموالون لموسكو أن الأوكرانيين محاصرون الآن وقطعوا الإمدادات بعد استيلائهم على طريق يربط المدينة ببلدة سيفيروس ، وفقًا لما أوردته وكالة تاس للأنباء أمس. في الجولة الثامنة عشرة من المباراة ، وبالكاد يستطيعون دفع الأمور إلى الأمام ”، في إشارة إلى توازن القوى على جبهات القتال ، مما يشير إلى وجود معارك استنزاف. حوض دونباس بأكمله ، بعد سيطرة الانفصاليين على بعض أجزائه في عام 2014 ، بهدف فتح ممر بري يربط الشرق بشبه جزيرة القرم ، والذي ضمه في نفس العام.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.