اخبار عربية وعالمية

العربية | زيلينسكي: خاركيف وأوديسا تتعرضان لقصف عنيف – اخر الاخبار

يواصل الجيش الروسي ، اليوم الثلاثاء ، قصف مواقع القوات الأوكرانية والبنية التحتية العسكرية ، وتحرير أراضي دونباس ، في إطار عمليته العسكرية على أراضي أوكان ، فيما تواصل كييف تلقي الدعم المادي والمعدات العسكرية من الغرب. القوى. وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الهجمات الروسية على دونباس بأنها وحشية. وأشار إلى أن الجيش الأوكراني يخوض معارك صعبة في ليشانسك وسيفيرودونيتسك.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

وأضاف زيلينسكي: “كنت أتوقع أن تكون روسيا متوترة للغاية بشأن نشاطنا. هناك قصف لخاركيف وأوديسا. هناك محاولات لأعمال هجومية وحشية في دونباس. نحن ندافع عن Lyschansk و Severodonetsk ، نحن ندافع عن هذه المنطقة بأكملها ، والتي هي الأصعب. نحن نخوض أصعب معركة في تلك المناطق. “.

على الأرض ، قال المقدم أندريه ماروتشكو من القوات الشعبية لوغانسك إن نحو ألف مدني موجودون في ملاجئ مصنع “آزوت” في مدينة سيفيرودونيتسك بجمهورية لوغانسك. أعلن الدفاع الروسي ، الاثنين ، أنه نتيجة القصف الجوي والصاروخي والمدفعي خلال اليوم الماضي ، تم القضاء على 450 مقاتلة و 13 دبابة وعربة مصفحة أخرى ، إضافة إلى 16 آلية خاصة للقوات الأوكرانية. أصابت طائرة “أونيكس” عالية الدقة ، التي انطلقت من منظومة “باستيون” الساحلية ، مطار أرتيس بمحافظة أوديسا ، مما أدى إلى تدمير محطة التحكم في الطائرة بدون طيار بايراكتار TB2 ، بالإضافة إلى تدمير طائرتين بدون طيار من هذا النوع على الأرض. . اتهمت روسيا ، يوم الاثنين ، القوات الأوكرانية بقصف منصات النفط في شبه جزيرة القرم ، التي تسيطر عليها موسكو منذ عام 2014. وجاء الاتهام فقط من رئيس جمهورية القرم المعترف بها روسيًا ، سيرجي أكسيونوف ، الذي قال إن القوات الأوكرانية قصفت عمليات التنقيب. منصات تابعة لشركة البحر الأسود للنفط والغاز. كما أضاف على قناته. وفي “تلغرام” ، تم إنقاذ خمسة أشخاص بينهم ثلاثة جرحى ، فيما يجري البحث عن آخرين باستخدام السفن والطائرات. 2014 ، بهدف فتح ممر بري يربط الشرق بشبه جزيرة القرم التي ضمتها إلى أراضيها في نفس العام.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.