اخبار عربية وعالمية

العربية | زيلينسكي: تبادل محتمل لأسرى روس مقابل جرحى من آزوف – اخر الاخبار

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن تبادل محتمل للأسرى الروس مقابل جرحى من أعضاء كتيبة آزوف في مصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول الجنوبية. لكنه أشار إلى أن هذا الأمر سيعتمد دائمًا على موسكو. جاء ذلك خلال مقابلة مع زيلينسكي في برنامج “بورتا أ بورتا” على قناة “Rai1” الإيطالية ، والذي سيبث مساء الخميس.

القصف المتواصل يشار إلى أنه بالرغم من العرض الذي قدمته كييف يوم الأربعاء للقوات الروسية بسحب آخر جندي مقاتل عالق في مصنع الصلب الضخم في مدينة ماريوبول جنوبي أوكرانيا ، يبدو أن القصف الروسي استمر على مصنع آزوفستال. التي جذبت الاهتمام الدولي خلال الأسابيع القليلة الماضية. أعلن الجيش الأوكراني ، الخميس ، أن القوات الروسية تواصل الضربات الجوية على مصنع للصلب مترامي الأطراف في المدينة الساحلية ، والذي أصبح شبه مدمر.

مصنع أزوفستال (أرشيف من وكالة فرانس برس)
مصنع أزوفستال (أرشيف من وكالة فرانس برس)

كما أوضحت هيئة الأركان العامة ، في بيانها العملياتي لليوم 78 من العملية العسكرية الروسية ، أن روسيا أطلقت قذائف مدفعية وقنابل يدوية على القوات الأوكرانية في محور زابوريزهيا ، الذي كان ملاذاً للمدنيين الفارين من ماريوبول ، بحسب وكالة أسوشيتد برس. . وأعلنت ، الأربعاء ، أنها تبحث عن حل عملي لقضية المقاتلين المحاصرين في آزوفستال ، واقترحت على موسكو إجلاء مقاتليها المصابين بإصابات خطيرة مقابل إطلاق سراح الأسرى الروس.

مصنع أزوفستال (أرشيف من وكالة فرانس برس)
مصنع أزوفستال (أرشيف من وكالة فرانس برس)

وشهدت الأيام الماضية خروج جميع النساء والأطفال من مصنع الصلب المحاصر من قبل القوات الروسية ، لكن عددًا من المقاتلين التابعين لواء آزوف ، الذين تتهمهم روسيا بالتطرف والنازية ، رفضوا الاستسلام والرحيل.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.