اخبار عربية وعالمية

العربية | روسيا: نملك أدلة على وجود برامج بيولوجية أميركية بأوكرانيا – اخر الاخبار

مع استمرار تصاعد التوتر بين روسيا والولايات المتحدة على خلفية العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية ، أعلن النائب الأول للمندوب الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة ، دميتري بوليانسكي ، اليوم الخميس ، أن بلاده طلبت فتح باب السلام. اجتماع مجلس الأمن لعرض ما وصفه بدليل جديد على وجود برامج عسكرية بيولوجية. أمريكي في أوكرانيا. وأوضح عبر حسابه على “تويتر” أن الاجتماع من المقرر عقده غدا الجمعة الساعة 10:00 صباحا بتوقيت نيويورك. في وقت سابق ، أكدت موسكو أنها تمكنت من تحديد المتورطين في تطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا.

قال رئيس اللجنة ، ألكسندر باستريكين ، في مقابلة مع قناة “آر تي” يوم 3 مايو ، إن العديد من المعلومات والوثائق التي تم الحصول عليها كشفت بدقة عن دائرة الأشخاص المرتبطين بالأنشطة البيولوجية العسكرية في أوكرانيا ، بمن فيهم ممثلو الولايات المتحدة. وزارة الدفاع وشركات التمويل الأمريكية. كما كشف أن اللجنة وجدت أنه منذ عام 2005 ، بلغ تمويل الولايات المتحدة للبرامج البيولوجية في أوكرانيا أكثر من 224 مليون دولار. وأشار إلى أن واشنطن قامت في إطار هذا المشروع بتحديث وإعادة تجهيز حوالي ثلاثين مؤسسة علمية تابعة لوزارتي الصحة والزراعة الأوكرانية ، بالإضافة إلى العديد من المرافق الصحية والوبائية التابعة لقيادة القوات الطبية بوزارة الدفاع الأوكرانية ، وختم مؤكدا أن “نتائج البحث نقلت إلى المناطق التي تسيطر عليها سلطات كييف قبل بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة”.

من كييف
من كييف

يشار إلى أنه منذ الأيام الأولى للعملية العسكرية الروسية التي انطلقت على أراضي الجار الغربي ، ظهرت اتهامات متبادلة بين واشنطن وموسكو باستخدام أسلحة بيولوجية أو محظورة دوليًا في أوكرانيا. وبعد أن وجهت روسيا أصابع الاتهام لأمريكا بالتورط في إنشاء مختبرات لتطوير أسلحة بيولوجية ، ردت الولايات المتحدة. ونفت الولايات المتحدة الأمر تمامًا. واتهمت لاحقا القوات الروسية باستخدام أسلحة كيماوية محرمة دوليا ، وارتكاب مجازر وجرائم على الأراضي الأوكرانية ، وهو ما نفته موسكو بالطبع.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.