اخبار عربية وعالمية

العربية | روسيا: لن نقف مكتوفي الأيدي إذا انضمت فنلندا للناتو – اخر الاخبار

الناتو (شاترستوك)

جددت روسيا معارضتها لتوسيع حلف شمال الأطلسي ، الأمر الذي أثار انتقادات بشأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا. أكد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي إذا انضمت فنلندا إلى الحلف. على خط المواجهة ، سأل أيضًا: “كيف يمكن للسويد وفنلندا ، اللتين كانتا تعتبران أساسيتين من وجهة نظر الأمن الأوروبي ، أن تقرر الآن الانتقال إلى محيط الناتو والوقوف في خط المواجهة” ، وفقًا لوكالة ريا نوفوستي. وكالة اخبارية.

وقال: “إذا انضمت فنلندا إلى الحلف فسيحاولون إقناعها بنشر قوات كبيرة على أراضيها بحجة حمايتها”. الناتو ودول البلطيق إضافة إلى ذلك ، اعتبر أن “هناك نقاشًا في الناتو حول نشر تعزيزات عسكرية إضافية في دول البلطيق”. وتابع: “من الواضح أننا من الناحية الأمنية لن نقف مكتوفي الأيدي ، لكن قواتنا المسلحة ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن مصالحها المشروعة”. وكانت موسكو قد هددت في وقت سابق باتخاذ مزيد من الإجراءات في بحر البلطيق من أجل تعزيز دفاعاتها في حالة توسع الحلف ، الأمر الذي أثار شكوكها لعدة أشهر ، خاصة بعد أن أكد الأمين العام ينس ستولتنبرغ أن الناتو جاهز لذلك. “تعزيز وجودها” في بحر البلطيق وحول السويد. لحماية هذا البلد في حال ترشحه لعضوية الناتو عقب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

من بحر البلطيق (الأرشيف - وكالة الصحافة الفرنسية)
من بحر البلطيق (الأرشيف – وكالة الصحافة الفرنسية)

بينما تخشى دول البلطيق (إستونيا ولاتفيا وليتوانيا) ، والتي كانت في السابق جزءًا من الاتحاد السوفيتي وأحد آخر الدول التي انضمت إلى الناتو بعد توسعها في عام 2004 ، أن تستجيب موسكو لخطوة انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف. ، على أراضي إحدى تلك الدول ، في سيناريو مشابه للسيناريو الأوكراني. يشار إلى أن العملية العسكرية الروسية التي انطلقت على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير ، دفعت السويد وفنلندا ، في مفترق تاريخي ، إلى إجراء مشاورات داخلية وخارجية مهمة بهدف الانضمام إلى المحيط الأطلسي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.