اخبار عربية وعالمية

العربية | روسيا تسدد بالروبل ديوناً بالدولار عبر آلية جديدة – اخر الاخبار

مبنى وزارة المالية الروسية في موسكو (رويترز)

أعلنت وزارة المالية الروسية ، الخميس ، أن روسيا سددت مدفوعات الفائدة على ديونها الدولارية بالروبل ، بسبب العقوبات المفروضة عليها منذ بداية غزوها لأوكرانيا. ومن المقرر أن يجرى الاتحاد الروسي في عامي 2027 و 2047 بمبلغ إجمالي قدره 12.51 مليار روبل (ما يعادل 234.85 مليون دولار).

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها تستند إلى نظام دفع مؤقت جديد دخل حيز التنفيذ بمرسوم رئاسي نشر في 22 يونيو 2022. وهي هيئة روسية مركزية مسؤولة عن إيداع الأوراق المالية المتداولة في البلاد. تدفع العمولة لاحقًا المبالغ المستحقة للدائنين بالروبل وفقًا لسعر الصرف الذي يحدده البنك المركزي ، من أجل “ضمان أقصى قدر من معادلة المدفوعات”. إذا كان الدائنون من الروس ، يتم تحويل الأموال عن طريق “تجاوز الوسطاء الأجانب”. ولكن إذا كانت الأوراق المالية خارج روسيا ، يتم تحويل الأموال إلى حسابات الروبل ، في آلية مماثلة لتلك المستخدمة في مدفوعات الغاز. في نهاية مايو ، أعلنت روسيا أنها ستسدد ديونها الخارجية. بالروبل ، بعد أن أصبحت عاجزة عن دفعها بالدولار بسبب العقوبات المفروضة على موسكو ، على الرغم من السيولة المالية الكبيرة لديها. لكن الدفع بعملة غير العملة التي كان الدين فيها يعرض المدين للتخلف عن سداد ديونه.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.