اخبار عربية وعالمية

العربية | روسيا تتقدم شرق أوكرانيا.. وتضرب مصنعاً للدبابات – اخر الاخبار

دخان يتصاعد بعد تفجير في مدينة دونيتسك (أ ف ب)

تواصل روسيا عمليتها العسكرية في شرق أوكرانيا بلا هوادة ، لليوم 116 على التوالي ، حيث كشفت أن هجومها في الشرق يسير حسب الخطة ، وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أعلن اليوم الأحد ، أن الهجوم الروسي على تمضي مدينة سيفيرودونتسك في شرق أوكرانيا إلى الأمام. ، وسيطروا على حي يقع على أطراف المدينة. وأوضح في بيان بالفيديو أن “الهجوم في اتجاه سيفيرودونتسك يتطور بنجاح” ، مشيرا إلى أن القوات سيطرت على حي ميتيولكين على الأطراف الشرقية للمدينة.

وأضاف أن “القوات المسلحة لروسيا الاتحادية تواصل قصف أهداف عسكرية على أراضي أوكرانيا”. وقالت روسيا أيضًا إنها دمرت 10 مدافع هاوتزر M777 155 ملم وما يصل إلى 20 مركبة عسكرية في مدينة ميكولايف الأوكرانية التي زودتها الدول الغربية كييف خلال الأيام العشرة الماضية.

جندي أوكراني يحمل درعًا (أ ف ب)
جندي أوكراني يحمل درعًا (أ ف ب)

كما أكد قصف محطة إصلاح دبابات كوناشينكوف أن صواريخ إسكندر قصفت محطة إصلاح دبابات خاركيف في أوكرانيا ، مما أدى إلى تدمير نظامين متعددين لإطلاق الصواريخ. قال مسؤول بوزارة الداخلية الأوكرانية في وقت سابق إن الوضع شمال خاركيف ، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ، صعب للغاية. خلال الأسابيع الماضية ، تركزت المعارك واشتدت في سيفيرودونيتسك ، وهي مدينة رئيسية في منطقة دونباس ، والتي سيمهد سقوطها الطريق للسيطرة الروسية على منطقة دونيتسك بأكملها.

جنود أوكرانيون على خط المواجهة (أ ف ب)
جنود أوكرانيون على خط المواجهة (أ ف ب)

تهدف روسيا إلى السيطرة على حوض دونباس بأكمله (الذي يشمل لوغانسك ودونيتسك) ، بعد أن استولى عليه جزئيًا الانفصاليون الموالون لموسكو في عام 2014 ، بهدف فتح ممر بري يربط الشرق بشبه جزيرة القرم ، والتي ضمتها إلى أراضيها. نفس العام.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.