اخبار عربية وعالمية

العربية | رغم إلغاء الرحلة البريطانية.. رواندا: سنستقبل المهاجرين – اخر الاخبار

أكدت الحكومة الرواندية ، الأربعاء ، التزامها باستقبال المهاجرين رغم إلغاء رحلة جوية لنقل عدد منهم من بريطانيا بسبب تحديات قضائية. وقالت المتحدثة باسم الحكومة يولاند ماكولوغ لوكالة فرانس برس ان “هذه التطورات لن تثبط عزيمتنا ، ولا تزال رواندا ملتزمة تماما بإنجاح هذه الشراكة”. وأضاف ماكولو أن “الوضع الحالي للأشخاص الذين يقومون برحلات خطرة لا يمكن أن يستمر لأنه يسبب ألما لا يوصف لعدد كبير من الناس” ، مؤكدا أن “رواندا مستعدة لاستقبال المهاجرين فور وصولهم وتأمين الأمن والفرص لهم”.

تقليص المعابر الألمانية عبر البحر جاءت هذه التصريحات في الوقت الذي كان من المفترض أن تقلع فيه أول رحلة تقل مهاجرين من بريطانيا إلى الدولة الواقعة في شرق إفريقيا مساء الثلاثاء ، لكنها أُلغيت بعد قرار أصدرته في اللحظة الأخيرة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. إرسال طالبي اللجوء الذين يصلون بشكل غير قانوني إلى أراضي المملكة المتحدة إلى رواندا ، على بعد أكثر من 6000 كيلومتر ، للحد من المعابر غير القانونية للقناة ، والتي تتزايد على الرغم من الوعود المتكررة للسيطرة عليهم منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. اليمين “، كما أعربت مساء الثلاثاء عن عزمها على تنفيذ الخطة ، فيما انتقدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجماعات حقوق الإنسان بشدة هذه السياسة” ، موضحة أن الفريق القانوني للحكومة “يبحث في كل قرار يتخذ بشأن هذه الرحلة والاستعداد للرحلة التالية تبدأ الآن “.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.