اخبار عربية وعالمية

العربية | رداً بالمثل.. موسكو تطرد 10 دبلوماسيين من رومانيا – اخر الاخبار

علم رومانيا وروسيا (iStock)

ردا على تحرك مماثل من قبل بوخارست ، طردت روسيا يوم الجمعة 10 دبلوماسيين من رومانيا ، في إطار الحرب الدبلوماسية بين موسكو والغرب. قالت وزارة الخارجية الروسية إنها رفضت محاولات رومانيا تحميل موسكو مسؤولية جرائم الحرب المزعومة في أوكرانيا. كما قالت الوزارة في بيان منفصل إنه تم طرد موظف بالسفارة البلغارية أيضًا ، بحسب “رويترز”.

أعلنت وزارة الخارجية الرومانية ، نهاية أبريل الماضي ، طرد عشرة دبلوماسيين روس لم يتصرفوا وفق القواعد الدولية ، على حد وصفها. عقب انسحاب القوات الروسية من البلدة.

خريطة تحديد الموقع الجغرافي لأوكرانيا ورومانيا وبيلاروسيا (إستوك)
خريطة تحديد الموقع الجغرافي لأوكرانيا ورومانيا وبيلاروسيا (إستوك)

طرد أكثر من 300 دبلوماسي روسي يشار إلى أن هذه التحركات تأتي ضمن سلسلة خطوات متبادلة بعد طرد أكثر من 300 دبلوماسي روسي من عواصم أوروبية في أعقاب حملة موسكو العسكرية في أوكرانيا. وصنف الاتحاد الأوروبي أيضًا عددًا من الدبلوماسيين الروس العاملين مع مؤسسات أوروبية على أنهم “أشخاص غير مرغوب فيهم” ، مما يمهد الطريق لطردهم من بلجيكا.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.