اخبار عربية وعالمية

العربية | دولة عربية الخاسر الأكبر من بيع روسيا النفط بأسعار مخفضة.. كيف ذلك؟ – اخر الاخبار

العراق يخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف لآسيا في سبتمبر أيلول

أصبح العراق أحد أكبر الخاسرين من تدفق البراميل الروسية الرخيصة إلى آسيا مع طلب فاتر على درجاته الرئيسية. قال تجار نفط من الدرجة الأولى إنه لم تكن هناك مشتريات فورية من شركة البصرة المتوسطة أو البصرة الثقيلة حتى الآن في جلسة التداول الآسيوية الحالية ، بينما لم يتم ترسية مناقصة لبيع النفط الثقيل ، حيث أن الهند والصين عادة ما يكونان من كبار المشترين لهذه الدرجات حتى. على الرغم من أنهم عززوا مشترياتهم من الخام الروسي المخفض بعد غزو أوكرانيا. من حيث الحجم أو الأسعار ، سيكون ذلك بمثابة ضربة لثاني أكبر منتج في أوبك. قال تجار إن بائعي النفط الثقيل ناقشوا عرض شحنات بخصم على أسعار البيع الرسمية لجذب المشترين ، بحسب وكالة بلومبيرج التي اطلعت عليها العربية نت.

وهناك جانب اخر يضعف جاذبية الدرجات العراقية وهو نوع الوقود الذي يمكن انتاجه حيث يميل خام البصرة المتوسط ​​والثقيل الى انتاج زيت وقود اكثر فاكثر ربحا والذي يستخدم في محطات الكهرباء والشحن. تسعى مصافي التكرير إلى دفع علاوة أكبر على النفط الذي ينتج المزيد من المنتجات المكررة المربحة مثل الديزل والبنزين ، والتي يزداد الطلب عليها. تعتبر الدرجات العراقية متقطعة في آسيا ، حيث أدى الطلب القوي إلى بدء دورة التداول في وقت أبكر من المعتاد لشراء الخام الفعلي. وبالمقارنة ، تم تداول شحنات نفط مربان في أبو ظبي – التي تنتج المزيد من الديزل – بعلاوة تتراوح بين 10 دولارات و 11 دولارًا للبرميل عن مؤشر دبي القياسي هذا الشهر.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.