اخبار عربية وعالمية

العربية | دولة أوروبية تستورد 3 أطنان الذهب الروسي لأول مرة منذ الحرب – اخر الاخبار

سبائك ذهب

استوردت سويسرا الذهب من روسيا لأول مرة منذ غزو أوكرانيا ، في إشارة جديدة إلى أن موقف صناعة المعادن الثمينة تجاه روسيا في البلاد قد يتراجع. يأتي ذلك ، حيث تم شحن أكثر من 3 أطنان من الذهب إلى سويسرا من روسيا في مايو ، وفقًا لبيانات من إدارة الجمارك الفيدرالية السويسرية. وهي أول شحنة بين البلدين منذ فبراير شباط. ومثلت الشحنات نحو 2٪ من واردات الذهب لسويسرا الشهر الماضي. قد يمثل أيضًا تغييرًا في المفاهيم حول السبائك الروسية ، التي أصبحت من المحرمات بعد الغزو. أقسمت معظم المصافي على عدم قبول الذهب الجديد من روسيا بعد أن رفعت جمعية سوق السبائك بلندن الشركات المصنعة في البلاد من قائمتها المعتمدة ، بحسب “بلومبيرج” واطلع عليها “العربية.نت”.

في حين كان يُنظر إلى هذا على أنه حظر فعلي على خام الذهب الروسي من سوق لندن ، وهو أحد أكبر الأسواق في العالم ، فإن القواعد لا تحظر معالجة المعادن الروسية من قبل مصافي التكرير الأخرى. سويسرا موطن لأربع مصافي رئيسية للذهب ، والتي تتعامل مع ثلثي الذهب في العالم. تم تسجيل كل الذهب تقريبًا من قبل الجمارك لأغراض التكرير أو المعالجة الأخرى. قالت الشركات الأربع الكبرى – MKS PAMP SA و Metalor Technologies SA و Argor-Heraeus SA و Valcambi SA – إنها لم تأخذ المعدن. قال آخرون ، مثل Argor-Heraeus ، إنهم سيقبلون المنتجات المكررة في روسيا قبل عام 2022 ، طالما أن هناك وثائق تثبت أن القيام بذلك لن يوفر فائدة مالية لشخص أو كيان روسي. لا يزال بعض المشترين حذرين من المعادن النفيسة الروسية ، بما في ذلك السبائك التي تم سكها قبل الحرب ولا تزال قابلة للتداول في الأسواق الغربية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.