اخبار عربية وعالمية

العربية | دبي تكشف مستقبل موقع "إكسبو 2020" – اخر الاخبار

اكسبو 2020

أعلنت إمارة دبي ، الاثنين ، أن موقع إكسبو 2020 الضخم سيعيد فتح أبوابه للزوار في أكتوبر المقبل تحت اسم “مدينة دبي إكسبو” ، والتي ستضم مركزًا ضخمًا للمعارض وعددًا من الشركات ، واختتم إكسبو 2020 دبي فعالياته. يوم 31 مارس ، بعد التسجيل على مدار 6 أشهر ، تم استقبال 24 مليون و 102 ألف و 967 زيارة ، وتم استقبال أجنحة 192 دولة. أقيم معرض دبي إكسبو في موقع واسع على مشارف الإمارة ، بلغت تكلفته نحو 7 مليارات دولار ، بحسب وكالة فرانس برس.

يربط خط مترو بين موقع إكسبو ومدينة دبي ، ويقع على الطريق المؤدي إلى العاصمة أبوظبي. وكتب حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على تويتر “اليوم نعلن عن تحول موقع المعرض إلى مدينة إكسبو دبي ، المدينة التي تمثل أجمل طموحات دبي”. وقال الشيخ محمد إن المدينة “ستضم متحفًا جديدًا ومركزًا عالميًا للمعارض ومقرًا لشركات اقتصادية ضخمة”. “صديق للبيئة” وسيتم ربطه بمطارى الإمارة الخليجية. أضافت إمارة دبي المعرض – لأول مرة في الشرق الأوسط – إلى سجلها الحافل بالإنجازات ، بما في ذلك ناطحات السحاب ، ولا سيما برج خليفة ، أطول مبنى في العالم (828 مترا). أقيم أول معرض عالمي في لندن عام 1851 ، وقد تم بناء فندق Crystal Palace خصيصًا لهذا الغرض. في باريس ، كشف معرض 1889 النقاب عن برج إيفل. ستقام النسخة القادمة من المعرض في أوساكا ، اليابان ، على جزيرة اصطناعية في عام 2025.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.