اخبار عربية وعالمية

العربية | داعش يتبنى الهجوم على معبد للسيخ في كابل – اخر الاخبار

هجوم على معبد للسيخ في كابول

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية ، الأحد ، مسؤوليته عن هجوم على معبد للسيخ في العاصمة الأفغانية كابول ، راح ضحيته شخصان أحدهما من أعضاء الطائفة والآخر مقاتل من طالبان. الحاكم في الهند بخصوص النبي محمد. وقال في بيان نشرته وكالة أعماق للأنباء ، إن “هجوم السبت استهدف الهندوس والسيخ والمرتدين الذين قاموا بحمايتهم انتقاما منه”.

كما أفادت المنظمة أن أحد مقاتليها “دخل إلى معبد هندوسي وسيخ مشرك في كابول بعد أن قتل حارسه وأطلق النار على من بداخله برشاشه وقنابله اليدوية”. قُتل شخصان وأصيب سبعة آخرون على الأقل في الهجوم. وجاء الهجوم بعد أيام من زيارة بعثة هندية إلى كابول للتباحث مع حكومة طالبان سبل توزيع المساعدات الإنسانية التي تقدمها نيودلهي إلى أفغانستان. كما أثيرت إمكانية إعادة فتح السفارة الهندية في العاصمة. ويعيش حاليا في أفغانستان نحو 200 من السيخ بعد أن بلغ عددهم نحو نصف مليون في سبعينيات القرن الماضي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.