اخبار عربية وعالمية

العربية | خططوا لخطف سفير إسرائيلي وزوجته..تركيا تعتقل 5 إيرانيين – اخر الاخبار

الشرطة التركية (أرشيف - رويترز)

بعد تحذيرات أمنية إسرائيلية وتركية ، أعلنت أنقرة ، اليوم الخميس ، اعتقال خلية من 8 أشخاص كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ضد إسرائيليين. اعتقلت أجهزة الأمن التركية 8 أشخاص ، بينهم 5 إيرانيين ، كانوا يخططون لاستهداف مواطنين إسرائيليين على الأراضي التركية. خطف سفير اسرائيلي. وأشارت معلومات قناة العربية / الحدث إلى أن العملية جرت الأسبوع الماضي ولم يعلن عنها حتى اليوم.

كما أشارت إلى أن الخلية كانت تخطط لخطف سفير إسرائيلي سابق مع زوجته ، اللذين كانا يقيمان في فندق في منطقة بيوغلو وسط اسطنبول. وذكرت تقارير إعلامية محلية أن أعضاء الخلية انتحلوا شخصيات طلاب ورجال أعمال وسائحين أثناء التخطيط للهجوم. فيما قام جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) بنقل المواطنين المستهدفين من مواقعهم في اسطنبول الأسبوع الماضي ، وإرسالهم إلى تل أبيب على متن طائرة خاصة. عملاء إيرانيون في اسطنبول بأسرع وقت ممكن “بسبب تهديدات موثوقة بأن عملاء إيرانيين يخططون لقتل أو اختطاف إسرائيليين في اسطنبول ، خاصة بعد تصاعد التوتر مع طهران ، بعد أن اتهمت الأخيرة تل أبيب بتنفيذ اغتيالات وتخريب على أراضيها. وشهدت إيران ، خلال الأشهر الماضية ، مقتل عدد من الضباط في الحرس الثوري في 13 أكتوبر من العام الماضي ، واعتقلت المخابرات والشرطة التركية شبكة تجسس إيرانية في شرق البلاد ، تتألف من ثمانية عناصر ، اثنان منهم إيرانيان. ، الذين كانوا يخططون لخطف ضابط إيراني منشق مقيم في تركيا.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.