اخبار عربية وعالمية

العربية | خسائر قاسية.. ثروات مليارديرات التشفير تتبخر سريعاً كما تكونت سريعا! – اخر الاخبار

الرئيس التنفيذي لشركة Cryptocurrency Exchange Binance

أدى جنون التشفير إلى تحويل Zhang Bingchao و Sam Pinkman Fred و Mike Novogratz ، بالإضافة إلى حفنة من رواد الأصول الرقمية الآخرين إلى مليارديرات. لكن بمجرد أن أصبحوا الوجوه الجديدة للثروة العالمية ، فإنهم الآن يرون ثرواتهم تتلاشى بوتيرة سريعة. ارتفعت ثروة أصحاب المليارات المشفرة إلى 145 مليار دولار في 9 نوفمبر ، عندما وصلت عملة البيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ ما يقرب من 69000 دولار ، ومنذ ذلك الحين خسر 7 أفراد من أصحاب الثروات الصافية في العملات المشفرة 114 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات. يشعر العديد من الأشخاص الآخرين الذين راهنوا كثيرًا على Bitcoin ، من الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy إلى مايكل سايلور إلى رئيس السلفادور نيب بوكيلي ، بالضيق بعد انخفاض سعر أكبر عملة مشفرة في العالم إلى أقل من 21000 دولار ، وهو الأدنى منذ ديسمبر 2020.

بينما كان يُنظر إلى العملات المشفرة في وقت سابق على أنها إيذانا ببدء حقبة جديدة من التمويل اللامركزي ، شهد سوق العملات المشفرة حادثين رفيعي المستوى في غضون أسابيع. خاصة بعد أن أعلنت Celsius ، إحدى أكبر منصات إقراض العملات الرقمية ، يوم الأحد أنها جمدت جميع المعاملات على شبكتها بعد تكهنات بأنها لن تتمكن من تلبية العوائد الموعودة على بعض منتجاتها. جاء ذلك في أعقاب انهيار عملة TerraUSD المستقرة في مايو ورمزها Luna ، والتي اعتمدت عليها شركة Galaxy Digital Holdings التابعة لشركة Novogratz بشكل كبير. في حين أن الأسواق العالمية في حالة اضطراب حيث يخطط بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى لرفع أسعار الفائدة بشكل كبير لمحاربة معدلات التضخم التي تجاوزت عقودًا من الزمن ، فإن التضخم يسلط الضوء على السرعة التي انخفض بها سوق العملات المشفرة في الأسابيع الأخيرة. على الرغم من وجود القليل من الأدلة على حدوث تصدعات في سوق العمل الأمريكي الأوسع حتى الآن ، إلا أن الخسائر في الأصول الرقمية أدت ببعض أصحاب المليارات المشفرة إلى إلغاء وظائفهم.

مليارديرات التشفير خسائر
مليارديرات التشفير خسائر

قالت Coinbase Global ، أكبر بورصة للعملات المشفرة من خلال التداول ، يوم الثلاثاء إنها ستسرح 18٪ من قوتها العاملة ، مشيرة إلى احتمال حدوث ركود قد يؤدي إلى “شتاء تشفير”. كتب برايان أرمسترونج ، مؤسس Coinbase ، في منشور بالمدونة أنه أعلن عن التخفيضات: “تكاليف موظفينا مرتفعة للغاية بحيث لا يمكن إدارة هذا السوق غير المؤكّد بشكل فعال. ستسمح لنا الإجراءات التي نتخذها اليوم بإدارة هذه الفترة بثقة أكبر ، حتى لو كانت طويلة جدًا “. قال Zhao ، مؤسس Binance ، أحد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم ، إن شركته لديها “صندوق حرب صحي للغاية” وتقوم بتوسيع فرص العمل. الأموال الحربية: أي أدوات مالية أو احتياطيات مملوكة للشركة تمكنها من مواجهة أزمات الطوارئ. لكن ثروة الرجل البالغ من العمر 44 عامًا والذي احتل المرتبة 11 في العالم تراجعت. ارتفع تصنيف أغنى أغنياء العالم بنسبة 89٪ ليصل إلى 10.2 مليار دولار منذ ظهوره لأول مرة على مؤشر بلومبرج للثروة في يناير. أصبحت شركته أيضًا نقطة محورية للمحققين الأمريكيين الذين يسعون إلى كبح جماح قطاع التشفير. انخفض الرئيس التنفيذي لبورصة العملات المشفرة FTX Bankman Fred البالغ من العمر 30 عامًا بنسبة 66 ٪ منذ أن بلغت ثروته ذروتها عند 26 مليار دولار. تراجعت ثروة نوفوغراتز البالغ من العمر 57 عامًا يوم الاثنين إلى 2.1 مليار دولار ، أي أقل مما كانت عليه عندما ظهر لأول مرة على مؤشر بلومبرج للمليارديرات في ديسمبر 2020 ، عندما تم تداول البيتكوين عند حوالي 29000 دولار. وفي الوقت نفسه ، شهدت ثروة التوأم أن مؤسسي تبادل العملة المشفرة جيميني ، كاميرون وتايلر وينكليفوس ، قد خفضوا ثرواتهم إلى 3 مليارات دولار لكل منهما ، من 5.9 مليار دولار. وكانت البورصة قد أعلنت عن خفض عدد موظفيها بنسبة 10٪ هذا الشهر. تقلصت ثروات مؤسس Coinbase ، Armstrong ، والمؤسس المشارك فريد إهرسام ، والتي بلغت قيمتها الإجمالية 18.1 مليار دولار ، إلى 2.1 مليار دولار لكل منهما ، حيث انخفضت أسهم الشركة بنسبة 79٪ منذ طرحها العام الأولي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.