اخبار عربية وعالمية

استقالة الحكومة الكويتية وتحديد موعد لاولى جلسات البرلمان الجديد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : استقالة الحكومة الكويتية وتحديد موعد لاولى جلسات البرلمان الجديد  . والان الى التفاصيل.

وأعلن مجلس النواب الكويتي افتتاح دور الانعقاد الأول في 17 أبريل الجاري، بعد موافقة مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح على مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد لدور الانعقاد العادي الأول. من الفصل التشريعي الثامن عشر، يوم الأربعاء 17 إبريل.

قدمت الحكومة الكويتية استقالتها كما نصت القيادة السياسية، تمهيدا لتكليف شخص بتشكيل الحكومة الجديدة، بحسب صحيفة القبس.

وأعلنت اللجان الرئيسية في الدوائر الانتخابية الخمس، الجمعة الماضية، عن انتخابات مجلس الأمة، حيث شهدت الانتخابات نسبة مشاركة بلغت 62.10% في جميع الدوائر الانتخابية، بإجمالي عدد 516.365 ناخباً وناخبة من أصل 834.733 يحق لهم التصويت، بحسب إلى ما أعلنته وزارة الإعلام الكويتية.

مدة مجلس النواب الكويتي 4 سنوات تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويتم التجديد خلال الستين يوما السابقة لانتهاء تلك المدة. وللأمير أن يحل مجلس الأمة بمرسوم يوضح أسباب الحل، على أنه لا يجوز حل المجلس لنفس الأسباب مرة أخرى.

برئاسة سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء/ مجلس الوزراء يوافق في اجتماعه غير العادي على مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد لدور الانعقاد العادي الأول لدور الانعقاد الثامن عشر الفصل التشريعي يوم الأربعاء 17 إبريل ويرفعه إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل… pic.twitter.com/sfX9FQtS1i

– كونا (@kuna_ar) 6 أبريل 2024

وفاز 50 مرشحا من أصل 200 بمقاعد المجلس الـ50 (10 مقاعد لكل دائرة)، فيما تمكنت امرأة واحدة من أصل 14 مرشحا من حجز مقعدها عن الدائرة الثالثة وهي جنان رمضان التي حصلت على 4976 صوتا.

 

استقالة الحكومة الكويتية وتحديد موعد لاولى جلسات البرلمان الجديد

ملاحظة: هذا الخبر استقالة الحكومة الكويتية وتحديد موعد لاولى جلسات البرلمان الجديد نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!