اخبار عربية وعالمية

العربية | حسابات تابعة للجماعة: السودان تسلم 21 إخوانيا هاربا لمصر  – اخر الاخبار

شعار الإخوان المسلمين

سلمت السلطات السودانية 21 فردا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والمقيمين على أراضيها لمصر. أفادت روايات أعضاء وقادة جماعة الإخوان ، صباح اليوم الأحد ، أن السلطات السودانية سلمت 21 مصريًا من أعضاء الجماعة إلى الأجهزة الأمنية المصرية ، بينهم رجل وزوجته وأطفاله. كشف هيثم أبو خليل القيادي الإخواني والإعلامي الذي هرب إلى تركيا ، أن من بين الذين تم تسليمهم عصام عبد القايد دياب سيد ، أكرم عبد البديع أحمد محمود ، محمد إبراهيم ، منى سعيد جاد الله ، يوسف محمد إبراهيم ، وابراهيم محمد ابراهيم.

وفي مارس الماضي ، كشف أبو خليل عن اختفاء عضو جماعة الإخوان وضاح هشام نور الدين عبد الله ، البالغ من العمر 33 عامًا ويقيم في السودان منذ عامين ، أثناء توجهه للشؤون الخارجية لاستكمال إجراءات سفره إلى تركيا. متوجهاً إلى تركيا ، وعندما توجه إلى شؤون الأجانب لاستكمال إجراءات السفر ، تم اعتقاله واختفائه ، مضيفاً أنه يخشى تكرار ما حدث لشاب الإخوان الشاب حسام سلام مؤسس حركة الحسم الذي تم اعتقاله. من قبل السلطات المصرية في مطار الأقصر قبل توجهه إلى تركيا أيضًا ، وتجاوز أعضاء الجماعة عبر حساباتهم على مواقع التواصل ، عبروا عن مخاوفهم من تسليم السلطات السودانية لشباب الإخوان إلى مصر ، داعين قادتهم للتدخل لمنعهم. تسليمه. وتمكنت السلطات المصرية ، في ضربة قاصمة للإخوان وأسلحتها المسلحة ، في يناير الماضي ، من اعتقال حسام سلام زعيم حركة “الحسم” ومؤسس الحركة ، قبل فراره إلى تركيا. وقالت منصات الإخوان آنذاك إن السلطات المصرية اعتقلت سلام وأخذته من طائرة سودانية في طريقها إلى تركيا وهبطت اضطراريا في مطار الأقصر. حسام سلام طالب سابق بكلية الهندسة جامعة المنوفية ، تم طرده من الكلية عام 2014 مع 9 طلاب آخرين ينتمون للمجموعة لمدة شهر بتهمة الاعتداء على الكادر الإداري واقتحام مكتب عميد الكلية و تحطيم سيارته. قيمة ما أتلفوه بكلية الهندسة والسيارة رقم “ميا 8327”. شارك في تأسيس حركة “الحسم” وتنفيذ عدة عمليات إرهابية للإخوان المسلمين ، منها محاولة اغتيال المفتي السابق علي جمعة ، ومساعد المدعي العام المستشار زكريا عبد العزيز عثمان ، واستهداف ضباط الشرطة والجيش. .

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.