اخبار عربية وعالمية

العربية | حرب الشرق مستمرة.. روسيا تكمل الطوق على سيفردونيتسك وليسيتشانسك – اخر الاخبار

بالتزامن مع اشتداد المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية في دونباس بشرق أوكرانيا ، في اليوم الـ 120 للصراع بين البلدين ، أكملت القوات الروسية تطويق سيفردونتسك وليشانسك بعد السيطرة على قريتي بيلوغورفكا وفولتشياروفكا. قطع خروج القوات الأوكرانية إلى مدينة سيفرسك. أفادت مصادر في قناة العربية / الحدث ، الخميس ، أن القوات الروسية حاصرت أيضا جيوبًا للجيش الأوكراني في محطة كهرباء حول مدينة سفيتلادارسكالتي في دونيتسك ، بالقرب من حدود لوغانيس. من جهة أخرى ، استُخدمت قذائف مدفعية وراجمات صواريخ على أطراف مدينة دونيتسك ، وسط تحليق طائرات حربية روسية.

حرب استنزاف شرسة جاءت هذه التطورات في الوقت الذي شهدت فيه مدينتي سيفيرودونيتسك وليشانسك أسوأ المعارك في حرب استنزاف شرسة مستمرة منذ أيام في دونباس. بينما لا يزال مئات المدنيين محاصرين في مصنع آزوت للكيماويات في سيفيرودونتسك ، حيث لا يزال القتال محتدما بين القوات الروسية والأوكرانية للسيطرة على المدينة التي تعرضت للقصف. أضرار جسيمة. وسبق أن أكدت موسكو أنها سيطرت على المدينة ، وأن قوات كييف أصبحت محاصرة في سيفيرودونتسك ، التي كانت مسرحًا لأشرس المعارك في الآونة الأخيرة ، مطالبة المقاتلين المحصنين في بعض الأماكن بالاستسلام أو مواجهة الموت. المعارك مستمرة ، وأن “القوات الروسية ليست في السيطرة الكاملة” على المدينة ، فهي محاصرة ومعزولة ، كما أكد انفصاليون موالون لموسكو في ليسشانسك أن الأوكرانيين الآن محاصرون وانقطعوا عن الإمدادات بعد سيطرتهم على أحد الطرق. وربط المدينة ببلدة سيفرس ، بحسب ما أوردته وكالة تاس للأنباء أمس.

منطقة دونباس
منطقة دونباس

بينما أعلن أوليكسي أريستوفيتش ، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، أن القتال مستمر ، وأن “الأمر أشبه بملاكمين يتصارعان في الجولة الثامنة عشر من المباراة وبالكاد يستطيعان دفع الأمور إلى الأمام” ، في إشارة إلى توازن القوى على القتال. الجبهات مما يدل على وجود معارك استنزاف. تسعى روسيا ، التي أطلقت في أواخر مارس / آذار المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية ، للسيطرة على حوض دونباس بأكمله ، بعد أن سيطر الانفصاليون على بعض أجزائه في عام 2014 ، بهدف فتح ممر بري يربط الشرق بـ شبه جزيرة القرم التي ضمتها إلى أراضيها في نفس العام. .

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.