اخبار عربية وعالمية

العربية | حاكم لوغانسك: الروس يتقدمون قرب ليسيتشانسك في دونباس – اخر الاخبار

من لوغانسك - رويترز

مع تمركز القوات الروسية خلال الأيام القليلة الماضية على محور ليسشانسك-سيفيرودونتسك من أجل زيادة الضغط على القوات الأوكرانية في منطقة دونباس الشرقية ، سُجل تقدم جديد للروس. أعلن حاكم منطقة لوغانسك سيرهي غايداي ، اليوم الخميس ، أن القوات الروسية استولت على قريتي لوسكوتيفكا وراي أولكساندريفكا جنوبي المدينة. مدينتا Lyschansk و Severodonetsk ، وهما مركز الهجوم الروسي في المنطقة. دفاع متواصل عن سيفيرودونتسك ، لكنه أكد أن القوات الأوكرانية تواصل الدفاع عن سيفيرودونتسك وبلدة زولوتي القريبة ، بحسب رويترز.

بدوره ، حذر أوليكسي أريستوفيتش ، مستشار الرئيس الأوكراني ، من حدة القتال في تلك المنطقة. وشدد على أن “المعركة من أجل السيطرة على مدينتي سيفيرودونتسك وليتشانسك في لوغانسك تتجه إلى ذروة مخيفة”.

iStock - منطقة دونباس ، شرق أوكرانيا
iStock – منطقة دونباس ، شرق أوكرانيا

وكانت كييف حذرت في وقت سابق من أن موسكو ستكثف إضراباتها وعملياتها في دونباس هذا الأسبوع ، خاصة مع مناقشة الاتحاد الأوروبي مسألة منحها صفة المرشح الرسمي للانضمام إلى الاتحاد. فيما تصاعدت الضربات والتفجيرات على مدينتي ليشانسك وسيفيرودونيتسك ، والتي تحولت إلى نوع من الأنقاض ، في سيناريو ذكر ما عانته. مدينة ماريوبول ، جنوب شرق البلاد سابقًا. يشار إلى أن روسيا ، التي أطلقت في مارس الماضي المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية ، تسعى للسيطرة على حوض دونباس بأكمله ، بعد سيطرة الانفصاليين على بعض أجزائه في عام 2014 ، بهدف فتح ممر بري يربط. الشرق مع مناطق شبه ذاتية الحكم. القرم التي ضمتها إلى أراضيها في نفس العام.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.