اخبار عربية وعالمية

العربية | جونسون: العملية العسكرية في دونباس أنهكت الجيش الروسي – اخر الاخبار

من ليسشانسك ، شرق أوكرانيا (أ ف ب)

وسط اشتداد المعارك بين القوات الروسية والأوكرانية ، خاصة في شرق أوكرانيا ، حيث يضغط الروس بشدة على محور ليسشانسك-سيفيرودونتسك ، أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن القتال في دونباس أنهك الجيش الروسي. أن “وتيرة الحرب الروسية على الأراضي الأوكرانية قد تتباطأ”. خسائر فادحة وشدد على أن التوغل في شرق أوكرانيا ألحق خسائر فادحة بالقوات الروسية ماديًا وإنسانيًا ، وهو ما قد يمنع تقدمها قريبًا ، بحسب رويترز.

إضافة إلى ذلك ، اعتبر أن زخم القوات الروسية قد ينخفض ​​بعد استنفاد مواردها.

ربما يتضاءل زخم القوات الروسية بعد استنفاد مواردها رئيس الوزراء البريطاني

يشار إلى أن الجيش الروسي كثف ضرباته في الأيام القليلة الماضية على منطقة دونباس التي تضم دونيتسك ولوهانسك ، مع التركيز على محور ليسشانسك – سيفيرودونتسك ، وسجل تقدمًا بعمق 5 كيلومترات في ليسشانسك ، آخر معقل الأوكرانية. القوات في المنطقة. استولت القوات الروسية على قريتي Loskotivka و Ray Oleksandrivka إلى الجنوب من مدينتي Lyschansk و Severodonetsk.

من ليسشانسك ، شرق أوكرانيا (أ ف ب)
من ليسشانسك ، شرق أوكرانيا (أ ف ب)

وتهدف روسيا ، التي بدأت عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير ، للسيطرة على حوض دونباس بأكمله ، بعد أن كان جزئيًا تحت سيطرة الانفصاليين الموالين لها في عام 2014 ، بهدف فتح ممر بري يربط الشرق بشبه جزيرة القرم ، التي ضمتها إلى أراضيها في نفس العام.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.