اخبار عربية وعالمية

العربية | تنظيم القاعدة يعترف بخسارة أحد قادته باليمن بعد شهر على مقتله – اخر الاخبار

اعترف تنظيم القاعدة الإرهابي بمقتل أحد قادته الميدانيين في اليمن ، بعد أكثر من شهر على مقتله في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن. عوض ملكي القاعوري المعروف حركيا بـ “أبو علي الشبواني” دون أن يذكر ظروف وفاته ومكانه. قُتل القيادي الإرهابي يونس القعري في 11 أيار الماضي في مدينة عتق (عاصمة محافظة شبوة) ، أثناء محاولته تنفيذ هجوم إرهابي ، بعد أن صعدت القاعدة هجماتها المنسقة. مع مليشيا الحوثي ، ردًا على تشكيل مجلس قيادة رئاسي ، بحسب صحيفة “الشارع” اليمنية.

وقالت مصادر أمنية حينها إن القعري اشتبك مع قوات من دفاع شبوة أثناء محاصرته أثناء تواجده في حافلة وسط عتق ، مما أدى إلى وفاته أثناء الاشتباك ، مما أسفر أيضا عن استشهاد عنصر. جندي واصابة اخر برصاص القاعري. تنظيم القاعدة الإرهابي منذ أكثر من 10 سنوات في مديرية رضوم بمحافظة شبوة ، حيث نشط في المجتمع المحلي ، متنكرا باسم حركي وبهوية مزورة ، محاولا التسلل إلى القبائل. وشاركت العشائر ، في عدد من العمليات الإرهابية والتخريبية ، من بينها بعض الهجمات على إمدادات النفط والغاز وخطوط الأنابيب في شبوة ، بالتنسيق مع جماعة الحوثي خلال الفترة الأخيرة. إلى ذلك ، استشهد 5 جنود وأصيب ما لا يقل عن 5 جنود ، الأربعاء ، في هجوم إرهابي استهدف حاجزاً أمنياً على مدخل مدينة عتق وسط محافظة شبوة. وقال مصدر أمني إن مسلحين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة ، استقلوا سيارتين ، شنوا هجوما مباغتا على حاجز عند المدخل الشرقي لمدينة عتق ، حيث يتمركز جنود من قوات دفاع شبوة. وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل خمسة جنود وإصابة خمسة آخرين على الأقل ، أربعة منهم بجروح خطيرة. وأوضح المصدر أن القوات الأمنية تمكنت من قتل عنصرين مهاجمين ، بالإضافة إلى إلحاق أضرار بسيارة كان يستقلها الإرهابيون المهاجمون أثناء محاولتهم الهروب ، إثر الهجوم في وادي الصدر. وهم: أيمن عمر محمد القحيح العولقي ، ومحمد عوض خيران مجلبا العولقي ، ومحمد صالح الدابا البراسي ، وعلي محمد أحمد الدياني ، ومحمد ناصر القيطي.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.