اخبار عربية وعالمية

العربية | تنديداً بفساد الحكام.. صرخة من لبنان بأوراق نقدية وهمية – اخر الاخبار

لولار .. حملة ضد الفساد في لبنان (أ ف ب)

بينما يعيش اللبنانيون واحدة من أسوأ الأزمات الاقتصادية في العالم بأسره في التاريخ الحديث ، وسط تفشي الفساد والفقر والبطالة وخسارة معظم الأموال التي ادخروها في البنوك ، أطلق ناشطون لبنانيون صرخة غضب. وجاءت تلك الصرخة بشكل صريح من خلال حملة توزيع أوراق نقدية مزورة تحمل عدة رسومات مع بنك مركزي مدمر ، والانفجار المروع لمرفأ بيروت ، وكذلك حرائق الغابات التي انتشرت العام الماضي ، تنديدًا بانتشار الفساد الذي عصف بمؤسسات البلاد كافة. . قبل الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها غدا الأحد ، أطلقت “جمعية الشفافية اللبنانية – لا فساد” حملة الجمعة لحث المواطنين على استخدام أوراق لولار المزيفة ، والتي طبعها وحملها الفنان البريطاني المقيم في بيروت ، توم يونغ ، بإلهام. بسبب الأزمات التي عصفت بالبلاد في السنوات الأخيرة.

لولار .. حملة ضد الفساد في لبنان (أ ف ب)
لولار .. حملة ضد الفساد في لبنان (أ ف ب)

رفض نشطاء الجمعية الفساد ، وقام نشطاء الجمعية بجولة في ثلاثة أحياء في بيروت ومحيطها ، ومعهم صراف آلي مزيف تحت عنوان “Lollar ، عملة الفساد”. ونرفض الفساد الذي يصيب حياتنا كلها “.

حملة في لبنان ضد الفساد (أ ف ب)
حملة في لبنان ضد الفساد (أ ف ب)

يشار إلى أن الليرة اللبنانية ، في ظل الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة منذ خريف 2019 ، فقدت أكثر من تسعين بالمئة من قيمتها مقابل الدولار في السوق الموازية. في حين أن اللبنانيين غير قادرين الآن على سحب ودائعهم الدولارية بسبب قيود مصرفية صارمة ، إلا أنه يسمح لهم بحسب التعاميم الصادرة عن مصرف لبنان بسحبها بالليرة ، بسعر صرف قدره 8000 ليرة. وقد أطلق الاقتصاديون على هذه الدولارات المصادرة “اللولار”. بالتزامن مع تلك الأزمة الخانقة ، ينظم لبنان غدًا انتخابات نيابية ، هي الأولى بعد الاحتجاجات الشعبية ضد السلطة والأزمة الاقتصادية ، لكن العديد من المحللين لا يتوقعون أن يحدث تغيير في المشهد السياسي ، مع وجود سلطة بعض جماعات المعارضة متجذرة ومربكة.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.