اخبار عربية وعالمية

العربية | تركيا: سنرفع التمثيل مع إسرائيل إلى مستوى السفراء – اخر الاخبار

وزير الخارجية التركي مولود كافوس ونظيره الإسرائيلي يائير لابيد (أ ف ب)

بعد أن كشفت بلاده عن إحباط خطة إيرانية لاستهداف إسرائيليين ، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ، اليوم الخميس ، أن تركيا وإسرائيل بدأتا العمل على إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى مستوى السفراء. وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي يائير لابيد الذي زار أنقرة اليوم الخميس ، إن البلدين على اتصال وثيق بشأن التهديدات للإسرائيليين في تركيا. كما شدد على أن السلطات التركية لن تسمح بوقوع هجمات إرهابية على أراضيها ، بحسب ما أوردته رويترز.

تهديدات إيران من جهته أكد يائير أن تل أبيب لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تهديدات إيرانية. وأكد أن طهران خططت لتنفيذ هجمات إرهابية لكن السلطات التركية كشفت عنها. كما شكر الوزير الإسرائيلي أنقرة على مساعدتها في “إحباط مؤامرة إيرانية لاستهداف إسرائيليين في اسطنبول” ، مؤكدا أن “الجهود لا تزال جارية في هذا الصدد”.

واعتبر أن “حياة المواطنين الإسرائيليين تم إنقاذها في الأسابيع الأخيرة بفضل التعاون الأمني ​​والدبلوماسي بين البلدين”. واضاف ان “هذه الجهود ستستمر”. جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان السلطات التركية عن اعتقال خلية إرهابية ضمت 5 إيرانيين ، خططوا لخطف واستهداف سياح إسرائيليين على الأراضي التركية ، خاصة في إسطنبول ، بحسب تقارير إعلامية محلية. الماضي ، من محاولات إيرانية في هذا الصدد ، دعت جميع مواطنيها إلى مغادرة تركيا. يشار إلى أنه خلال السنوات الماضية شهدت العلاقات التركية الإسرائيلية بعض التوتر في الخطابات والتصريحات ، مما أدى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية ، لكن يبدو أن الأمور عادت إلى طبيعتها. حديثاً.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.