اخبار عربية وعالمية

العربية | تحذير من تعرض ثلث سكان السودان لانعدام حاد في الأمن الغذائي – اخر الاخبار

ماجدة أحمد ، أم سودانية لأطفال يتامى تقدمت بطلب لبرنامج ثمرات لدعم الأسرة السوداني ، تحمل وعاءًا من الطعام في جنوب الخرطوم في 26 أبريل / نيسان 2021. صورة 26 أبريل / نيسان 2021. رويترز / الطيب صديق

حذر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في بيان اليوم الخميس ، من أن ثلث سكان السودان “يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد”. وجاء في البيان: “يواجه عدد قياسي من السكان يبلغ 15 مليون شخص في السودان ، أي ثلث السكان ، حاليا انعدام أمن غذائي حاد”. .

مستودع برنامج الأغذية العالمي في السودان
مستودع برنامج الأغذية العالمي في السودان

وقال “إن الآثار المجتمعة للنزاع والصدمات المناخية والأزمات الاقتصادية والسياسية وارتفاع التكاليف وضعف غلة المحاصيل تدفع ملايين الناس إلى مزيد من الجوع والفقر”.

وفي بيان مشترك مع ثلاث منظمات إغاثية ، أكدت اليونيسف أن 8.2 مليون من المحتاجين للمساعدات الإنسانية (في السودان) هم من النساء والفتيات ، و 7.8 مليون من الأطفال. وأضاف البيان أن 3 ملايين طفل دون سن الخامسة يعانون. يعاني 650.000 طفل من سوء التغذية الحاد الوخيم حاليًا من سوء التغذية الحاد الوخيم.

من احد المخابز بالخرطوم
من احد المخابز بالخرطوم

أعلن صندوق الطفولة ، الأسبوع الماضي ، وفاة طفلين نتيجة المجاعة في ولاية شمال دارفور غربي البلاد. بحلول نهاية العام من انعدام الأمن الغذائي ، عانى 3.3 مليون نازح أكثر من غيرهم ، معظمهم يقيمون في دارفور.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.