اخبار عربية وعالمية

العربية | بيلاروسيا: سنواصل دعم الكرملين بكل الطرق الممكنة – اخر الاخبار

وفي تجديد لموقف بلاده الداعم للكرملين ، أكد الرئيس البيلاروسي استمرار دعم بلاده لروسيا بكل السبل الممكنة ، مؤكدًا أنه لا يمكن لأحد التأثير على علاقتهما. ذكر أوروبا بمن أنهى الحرب العالمية الثانية. وأكد أن بلاده تتذكر أبطالها الذين قاتلوا بإخلاص في الجبهات وخاطروا بحياتهم وقاتلوا العدو إبان الاحتلال الذي جعل النصر في مايو 1945 أقرب.

استفزاز روسيا وكان زعيم بيلاروسيا قد دافع عن هجوم روسيا على أوكرانيا في مقابلة مع وكالة أسوشيتيد برس ، الخميس الماضي ، لكنه قال إنه يفعل “كل ما في وسعه” لوقف الحرب. وزعم أن كييف “استفزت روسيا” ، مؤكدًا أن “بيلاروسيا تدعم السلام”. وأضاف: “نحن بشكل قاطع لا نقبل أي حرب. لقد فعلنا ونفعل كل شيء الآن حتى لا تكون هناك حرب. بفضلي بدأت المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا”.

الدبابات الروسية في بيلاروسيا (أرشيف - وكالة أسوشيتد برس)
الدبابات الروسية في بيلاروسيا (أرشيف – وكالة أسوشيتد برس)

حليف وثيق لموسكو يُذكر أن بيلاروسيا ، التي تقع على الحدود الشمالية لأوكرانيا ، حليف وثيق لموسكو ، ودعمت عمليتها العسكرية على أراضي جارتها الغربية ، منذ الأيام الأولى لانطلاقها في 24 فبراير. كما أجرى تدريبات عسكرية مشتركة مع القوات الروسية قبل أيام قليلة من الإطلاق. إطلاق تلك العملية. وبسبب منصب رئيسها ، ألكسندر لوكاشينكو ، الذي يُعتبر من الحلفاء المقربين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، تعرضت لعدد من العقوبات الغربية ، طالت البنوك والرياضة ، بالإضافة إلى القطاع البحري والعملات المشفرة. لكن لوكاشينكو أعلن في وقت سابق أن بلاده لن تتدخل عسكريا في القتال الروسي. الأوكراني ، على الرغم من أنه أيد موقف الكرملين. وتخشى كييف ، وكذلك العديد من دول الناتو ، من تورط القوات البيلاروسية في الصراع.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.