اخبار عربية وعالمية

العربية | بولندا: الاعتداء على السفير الروسي في وارسو "مؤسف" – اخر الاخبار

السفير الروسي لحظة تعرضه للهجوم في بولندا - رويترز

رداً على تعرض سفير روسيا في وارسو لمادة حمراء يوم الاثنين من قبل نشطاء موالين لأوكرانيا عندما حاول وضع إكليل من الزهور بمناسبة يوم النصر في 9 مايو لإحياء ذكرى هزيمة ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية ، وصفت بولندا ما حدث. بأنه “مؤسف”. كما كشفت وزارة الداخلية البولندية أنها طلبت من السفير الروسي عدم المشاركة في احتفالات النصر في وارسو. العاصمة وارسو.

وأظهر المقطع السفير الروسي ، سيرجي أندرييف ، وهو يقف بجانب قبر الجنود ، حيث قام مجهولون برشقها بطلاء أحمر ، بحسب ما أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية. ورغم الهجوم ، واصل السفير الروسي الوقوف أمام الضريح ، حيث لم توفر الشرطة البولندية الحماية اللازمة للوفد الدبلوماسي الروسي في المنطقة ، بحسب موسكو. بالإضافة إلى ذلك ، بعد الهجوم ، فتحت الشرطة البولندية ممرًا آمنًا له للخروج من المنطقة. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية البولندية ماريا زاخاروفا إن “الهجوم على السفير الروسي في وارسو يكشف مرة أخرى الوجه الدموي للنازيين الجدد”. يُذكر أن بولندا استقبلت مئات الآلاف من اللاجئين من أوكرانيا المجاورة منذ أن أرسلت بولندا قوات موسكو إلى البلاد في 24 فبراير.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.