اخبار عربية وعالمية

العربية | بوريل: مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو – اخر الاخبار

أعلن جوزيب بوريل ، منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، اليوم الجمعة ، أن الاتحاد الأوروبي سيقدم دعمًا عسكريًا جديدًا لأوكرانيا بقيمة 500 مليون يورو ، معربًا عن ثقته في إمكانية التوصل إلى اتفاق في الأيام المقبلة بشأن الحظر النفطي الروسي. وقال بوريل ألمانيا إن الدعم العسكري سيوجه للأسلحة الثقيلة مثل الدبابات والمدفعية ، مضيفا أن ذلك سيرفع المساعدة التي يقدمها التكتل إلى نحو ملياري يورو. وأضاف أن “الزيادة الجديدة في الدعم العسكري ستتمثل في زيادة الضغط على روسيا من خلال فرض عقوبات اقتصادية ، والاستمرار في فرض العزلة الدولية عليها ، ومواجهة التضليل الإعلامي”.

وقال بوريل النفطي الروسي إنه متفائل أيضا بشأن إمكانية الاتفاق على حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي في الأيام المقبلة. وأوضح: “أنا متأكد من أننا سنتوصل إلى اتفاق. نحن بحاجة إليه وسنصل إليه. علينا التخلص من الاعتماد على النفط الروسي”. وهكذا ، فإن الأموال التي خصصها تزيد المساعدة العسكرية للاتحاد الأوروبي لأوكرانيا إلى اثنين. مليار يورو.

جنود أوكرانيون في كييف (رويترز)
جنود أوكرانيون في كييف (رويترز)

تمت الموافقة بالفعل على حزمة أولى بقيمة 500 مليون يورو في نهاية فبراير الماضي ، وتبع ذلك حزمتان أخريان في الأشهر اللاحقة. يشار إلى أنه منذ بدء العملية الروسية على أراضي الجار الغربي ، اصطف الاتحاد الأوروبي والغرب مع كييف ، ودعمها بالسلاح والعتاد ، فضلا عن تقديم المساعدات الإنسانية. وأثناء فرض العقوبات الأشد على موسكو ، أثرت على قطاعات مختلفة ، فضلاً عن مئات السياسيين والأثرياء الروس.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.