اخبار عربية وعالمية

العربية | بوتين: دول بريكس يمكن أن تضمن استقرار الاقتصاد العالمي – اخر الاخبار

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف - رويترز)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الخميس ، خلال مؤتمر بالفيديو مع رؤساء البرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا في قمة البريكس الرابعة عشرة ، إن دول البريكس يمكنها ضمان استقرار الاقتصاد العالمي. “البريكس”. وأشار بوتين إلى أن التحديات والتهديدات العابرة للحدود تتطلب استجابات مشتركة يجب الرد عليها معًا وعلى أساس التعاون الصادق.

وشهد تحالف البريكس مفاوضاته في عام 2006 لإنشاء تحالف دولي يكسر الهيمنة الاقتصادية والاقتصادية للدول الغربية على العالم. وقد أسفرت تلك المفاوضات عن ولادة ذلك التحالف ، كمنظمة سياسية اقتصادية. وعقدت القمة الأولى في 16 يونيو 2009 بمدينة يكاترينبرج الروسية بمشاركة البرازيل وروسيا والهند. الصين أولاً ، ثم جنوب إفريقيا انضمت إليها في 24 ديسمبر 2010 ، لتكوين تحالف دولي جديد يسمى “بريكس” ، وهي الكلمة التي أخذت الحرف الأول من كل دولة عضو. يشكل سكان دول “البريكس” 40٪ من سكان العالم ، وتغطي الدول الأعضاء فيها مساحة تزيد على 39 مليون كيلومتر مربع ، أي ما يعادل 27٪ من مساحة الأرض. ويتجاوز حجم اقتصادات دولها الناتج المحلي الإجمالي لمجموعة الدول السبع وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا واليابان وفرنسا وكندا وإيطاليا. وبحسب بيانات صندوق النقد الدولي ، فإن حجم الناتج المحلي الإجمالي لدول “بريكس” ، بحسب القوة الشرائية ، يبلغ 44.1 تريليون دولار ، فيما يبلغ حجم اقتصادات مجموعة الدول السبع الكبرى 40.7 تريليون دولار. يضم تحالف “بريكس” أربع دول هي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا ، والتي تمثل ما يقرب من ربع الاقتصاد العالمي ، وساهمت بأكثر من نصف النمو العالمي في عام 2016 ، وتنتج 30٪ مما يُنتج في العالم. الاحتياجات من حيث السلع والمنتجات. هذه البلدان الأربعة من بين البلدان العشرة الأولى التي تمتلك احتياطيات تبلغ حوالي 40 ٪ من إجمالي الاحتياطيات العالمية.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.