اخبار عربية وعالمية

العربية | بلينكن إلى برلين..لبحث رد موحد مع دول الناتو على موسكو – اخر الاخبار

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين (رويترز)

في ظل تصاعد التوتر بين روسيا ودول الناتو نتيجة العملية العسكرية الروسية التي انطلقت على أراضي أوكرانيا في فبراير الماضي ، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن وزير الخارجية أنطوني بلينكين سيزور ألمانيا يوم السبت. حول العملية الروسية في الأراضي الأوكرانية. كما أعلنت أن أعضاء الحلف سيصادقون على “مفهوم استراتيجي جديد” لتوجيه عمل الحلف على مدى السنوات العشر القادمة.

بالإضافة إلى ذلك ، ستشارك Blinken أيضًا في اجتماع مجلس التجارة والتكنولوجيا للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في فرنسا.

دبابة روسية في أوكرانيا (أ ف ب)
دبابة روسية في أوكرانيا (أ ف ب)

مخاوف من اتساع رقعة الصراع تأتي هذه الزيارة للعاصمة الألمانية مع تصاعد التوتر بين موسكو والغرب ، وتنامي المخاوف من اتساع رقعة الصراع ، وشرارات النيران الأوكرانية الروسية ، إلى عدد من الدول. الدول الأوروبية. خاصة بعد أن ألمحت فنلندا والسويد إلى قربهما من الانضمام إلى حلف الناتو ، الذي أصبح رأس الحربة في الصراع. العلاقات الغربية مع موسكو ، خاصة بعد الصراع الروسي الأوكراني ، فاقمت مخاوفها الأمنية ، ودفعتها مع السويد ، بعد سنوات من تبني سياسة عدم الانحياز ، إلى الاقتراب من التخلي عنها. مباشر. يُذكر أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية على أراضي الجار الغربي في 24 فبراير ، اصطفت دول الناتو مع كييف ، ودعمتها بالأسلحة والمعدات والمساعدات الإنسانية ، في حين أن آلاف العقوبات القاسية والمؤلمة قد أدت فُرضت على الروس.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.