اخبار عربية وعالمية

العربية | بلومبرغ: 20 شركة أوروبية تفتح حسابا في بنك "غازبروم" لشراء الغاز الروسي – اخر الاخبار

بنك غازبروم

فتح 10 مشترين أوروبيين للغاز حسابات لدى بنك غازبروم ، مما ضاعف العدد الإجمالي للعملاء الذين يستعدون للدفع بالروبل مقابل الغاز الروسي امتثالاً لطلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ونقل عميل أوروبي آخر ، بحسب وكالة “بلومبيرج” ، عن مصادر رفضت الكشف عن أسماء الشركات ، وشاهدها موقع “العربية نت”. يأتي ذلك في الوقت الذي يكافح فيه المشترون الأوروبيون منذ أسابيع لمعرفة كيف يمكنهم الوفاء بأمر بوتين بدفع ثمن الغاز الروسي بالروبل ، بدءًا من الأول من أبريل ، ولا يتعارض مع عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على غزو بوتين لأوكرانيا.

بموجب الآلية الجديدة ، يتعين على العملاء فتح حسابين: أحدهما بالعملة الأجنبية والآخر بالروبل في بنك غازبروم. وبعد أن رفضت بولندا وبلغاريا هذه الشروط ، أوقفت شركة غازبروم تدفق الغاز إليها في أواخر أبريل. بالنسبة للمشترين الرئيسيين من أوروبا الغربية ، تحركت روسيا لمعالجة مخاوف الاتحاد الأوروبي من أن آلية الدفع قد تنتهك العقوبات. وقال مصدر مقرب من غازبروم إن الشروط الحالية تعني أن الصفقة اكتملت فعليًا ، فبمجرد أن يدفع المشتري الأوروبي العملة الأجنبية لبنك غازبروم ، يتم تحويل الأموال بالروبل. ولم يذكر الاتحاد بعد ما إذا كانت التغييرات الروسية تخفف مخاوفه ، لكن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي قال الأربعاء إن الشركات ستكون قادرة على دفع ثمن الغاز بالروبل دون كسر القيود. غازبروم “. قال إن أكبر مستورد للغاز في ألمانيا دفع بالفعل بالروبل. بينما كشفت مصادر بلومبرج ، أن عدد العملاء الذين دفعوا بالروبل لا يزال عند 4 ، وهو نفس الشهر الماضي. وقال إن المدفوعات من مشترين آخرين مستحقة في وقت لاحق من هذا الشهر .

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.