اخبار عربية وعالمية

العربية | بلبلة في كوريا الشمالية.. "الحمّى الغامضة" تحصد مزيداً من الأرواح – اخر الاخبار

تُظهر هذه الصورة غير المؤرخة الصادرة عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في كوريا الشمالية (KCNA) في 4 مارس 2020 عمالًا يقومون بتطهير قطارات الشحن لمنع انتشار فيروس كورونا COVID-19 في سينويجو بمقاطعة بيونغان الشمالية.  (ملف الصورة: وكالة الصحافة الفرنسية)

أحصت كوريا الشمالية ، الأحد ، 15 حالة وفاة إضافية ناجمة عن “الحمى” ، بعد أيام من إعلانها تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 على أراضيها وهرعت السلطات لفرض إجراءات الإغلاق. وأشارت الدولة إلى أن ما لا يقل عن 324550 شخصًا يتلقون رعاية طبية.

رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون (أ ف ب)
رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون (أ ف ب)

وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إن تفشي المرض تسبب في “اضطراب كبير” في البلاد.

وذكرت الوكالة أن “جميع المحافظات والمدن والمحافظات في عموم البلاد فرضت إغلاقًا تامًا”.
على الرغم من أنها قامت بتنشيط “نظام الحد الأقصى للوقاية من الأوبئة في حالات الطوارئ” لإبطاء انتشار الفيروس بين المواطنين غير المطعمين ، إلا أن كوريا الشمالية تسجل عددًا كبيرًا من الإصابات يوميًا. وفي يوم الجمعة وحده ، “أصيب أكثر من 174440 شخصًا بالحمى ، تعافى منهم على الأقل 81430 وتوفي 21 على مستوى البلاد” ، بحسب الوكالة الرسمية ، بحسب الوكالة الرسمية. كان هذا أول تأكيد رسمي لحالات Covid ، وأظهر فشل إجراءات الإغلاق لمدة عامين والتي كانت لها تكلفة اقتصادية باهظة.

وعقدت كوريا الشمالية اجتماعا ثانيا للمكتب السياسي برئاسة كيم ، بحسب وكالة الأنباء الرسمية. يفتقر النظام الصحي في كوريا الشمالية ، وهو من أسوأ النظم الصحية في العالم (المرتبة 193 من 195 بحسب تحقيق أجرته جامعة جونز هوبكنز الأمريكية) ، إلى الأدوية والمعدات اللازمة ، بحسب الخبراء. . في غياب اللقاحات المضادة لـ Covid وعدم القدرة على إجراء اختبارات على نطاق واسع ، يحذر الخبراء من أن كوريا الشمالية ستواجه صعوبة كبيرة في التعامل مع تفشي كبير للفيروس. حذر محللون من أن كيم قد يسرع من خططه لإجراء التجارب النووية في محاولة “لصرف” سكان كوريا الشمالية عن تفشي كارثي لـ Covid-19.
وكشفت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أن هناك مؤشرات على أن كوريا الشمالية ربما تخطط لإجراء تجربة نووية هي الأولى منذ 2017.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.