اخبار عربية وعالمية

العربية | بعد إهانة سفيرها بوارسو.. روسيا: لا نخطط لإغلاق سفاراتنا في أوروبا – اخر الاخبار

علم روسيا والاتحاد الأوروبي (أ ف ب)

ذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلا عن نائب وزير الخارجية أن روسيا لا تخطط لإغلاق سفاراتها في أوروبا ردا على الإجراءات غير الودية للغرب وتوسيع عقوباتها ضد موسكو. نعتقد أن عمل مكاتب التمثيل الدبلوماسي مهم “. ألقى المتظاهرون ضد الحرب في أوكرانيا قطعة حمراء على السفير الروسي في بولندا أثناء توجهه لوضع الزهور في المقبرة العسكرية السوفيتية في وارسو للاحتفال بالذكرى الـ 77 للانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

ثم بعثت موسكو بعد ذلك برسالة “احتجاج شديد”. وتعرض السفير الروسي في بولندا لهجوم من قبل متظاهرين مؤيدين لأوكرانيا ألقوا عليه مادة حمراء ترمز للدماء وضربوه بقميصه ورأسه بينما كان يستعد لوضع إكليل من الزهور في مقبرة في وارسو حيث يرقد الجنود. السوفييت قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية. وردد النشطاء المؤيدون لأوكرانيا هتافات “فاشيين” ولوحوا بالأعلام الأوكرانية باللونين الأصفر والأزرق وسدوا طريق السفير أثناء سيره نحو الضريح ، ومنعه من وضع إكليل من الزهور. ثم رشه عدة أشخاص بمادة حمراء على وجهه وملابسه وعلى رجال آخرين برفقته. بعد مسح وجهه بيده ، قال سيرجي أندرييف: “أنا فخور ببلدي ورئيسي”. وقال لوكالة ريا نوفوستي للأنباء إنه لم يصب بأذى وأن المادة كانت من نوع مشروب. بعد الحادث ، قالت وزارة الخارجية الروسية إنها احتجت للمسؤولين البولنديين على “تساهلهم مع شباب النازيين الجدد”. وأضافت في بيان أن “روسيا طلبت من بولندا أن تنظم دون إبطاء مراسم وضع أكاليل الزهور بأمن كامل لمواجهة جميع أنواع الاستفزازات”. استقبلت بولندا مئات الآلاف من اللاجئين من أوكرانيا المجاورة منذ أن أرسلت موسكو قواتها إلى البلاد في 24 فبراير.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.