اخبار عربية وعالمية

العربية | بريطانيا: يجب إرسال مزيد من السلاح لكييف للضغط على بوتين – اخر الاخبار

تتحدث وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس خلال مقابلة مع رويترز بعد زيارة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهولندا في لقطة شاشة مأخوذة من مقطع فيديو في 29 أبريل 2022. (ملف الصورة: رويترز)

مع استمرار التوتر بين روسيا والغرب بشأن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ، التي دخلت شهرها الثالث ، حثت بريطانيا يوم الجمعة حلفاءها على إرسال المزيد من الأسلحة إلى كييف من أجل مواصلة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. كما دعت ، اليوم الجمعة ، خلال اجتماع مجموعة الدول السبع الصناعية ، الذي عقد في وانجلز شمال ألمانيا ، إلى تشديد العقوبات ضد موسكو. وأن نواصل الضغط على بوتين من خلال تزويد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة وزيادة العقوبات “.

بالإضافة إلى ذلك ، أشادت بالجهود التي بذلتها تلك المجموعة خلال الصراع الأوكراني الروسي ، قائلة إن “وحدة الدول السبع كانت حيوية للغاية خلال هذه الأزمة”.

من كييف - رويترز
من كييف – رويترز

بدوره ، أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ، أن الدول السبع موحدة للغاية في موقفها الداعم لأوكرانيا ، حتى تحقق النصر ، على حد تعبيره. في أبريل الماضي ، فرضت المجموعة عقوبات اقتصادية جديدة على موسكو ، بما في ذلك استثمارات جديدة في قطاعات رئيسية ، بما في ذلك الطاقة.

وحدة قوية جدا في مجموعة السبع لدعم أوكرانيا حتى فوزها ، لو دريان

كما فرضت “عقوبات إضافية على قطاع الدفاع الروسي” والعديد من “النخب والأثرياء” الذين يدعمون العملية العسكرية على الأراضي الأوكرانية. يُشار إلى أنه منذ بدء العملية الروسية على أراضي الجار الغربي وقف الغرب إلى جانب كييف ودعمها بالسلاح والعتاد ، فضلاً عن تقديم المساعدات الإنسانية ، فيما فُرضت أشد العقوبات على موسكو. وتأثرت قطاعات مختلفة ، فضلا عن مئات السياسيين والأثرياء الروس.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.