اخبار عربية وعالمية

العربية | بريطانيا: مخزون روسيا من الذخائر الدقيقة ربما استنفد – اخر الاخبار

أسلحة للجيش الروسي والنووي وروسيا (أ ف ب)

وبينما تستمر العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية للشهر الثالث ، اقترحت بريطانيا أن مخزون روسيا من الذخيرة سوف ينفد إذا استمر القتال. اعتبرت وزارة الدفاع البريطانية ، في تقريرها الاستخباري اليومي ، أنه من المحتمل أن يكون مخزون روسيا من الذخائر الموجهة بدقة قد نفد ، مما دفعها إلى اللجوء إلى الذخائر القديمة الأقل دقة ويسهل استهدافها. ستواجه القوات الروسية صعوبة في استبدال الذخائر الدقيقة التي استخدمتها.

من ناحية أخرى ، رد نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف على هذه الاقتراحات ، مؤكدا أن بلاده تمتلك ما يكفي من الصواريخ والذخائر عالية التوجيه لأداء جميع المهام الموكلة لقواتها المسلحة في أوكرانيا.

أسلحة روسية (أ ف ب)
أسلحة روسية (أ ف ب)

كما أشار مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية في مارس / آذار الماضي إلى أن الذخائر الموجهة بدقة من موسكو بدأت في التقلص ، بعد أن أرسلت آلاف الجنود للقتال على الأراضي الأوكرانية. لطالما أكدت بريطانيا أن قدرات الجيش الروسي ، وهو من أقوى الجيوش في العالم ، أصبحت أضعف بعد استنفادها في القتال.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.