اخبار عربية وعالمية

العربية | بريطانيا: روسيا قد تلجأ لاستفتاءات مزورة في خيرسون – اخر الاخبار

من خيرسون ، جنوب أوكرانيا (أرشيف - أ ف ب)

في اليوم الثمانين من العملية العسكرية التي شنتها روسيا على أراضي أوكرانيا ، وفي أعقاب استمرار القتال والقصف المتبادل ، أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن موسكو فشلت في تحقيق أهدافها السياسية من تلك العملية. كما أضافت الوزارة في إيجاز يومي حول الوضع الأوكراني ، نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر ، اليوم السبت ، أن نجاح روسيا الوحيد في فرض قيادة محلية موالية لها في خيرسون بجنوب البلاد ، يبرز. فشلها في إحراز تقدم نحو أهدافها السياسية. من المرجح أن تلجأ موسكو إلى استفتاءات مزورة لإخضاع غالبية المناطق التي تسيطر عليها ، سواء في شرق أوكرانيا أو في الجنوب ، لسلطة موالية طويلة الأمد.

وأضافت في إشارة إلى أن القوات الروسية سوف تتلاعب بنتائج أي استفتاء تجريه في خيرسون من أجل إظهار أن سكانها يؤيدون فكرة الانفصال عن كييف.

من خيرسون ، جنوب أوكرانيا (أرشيف - أ ف ب)
من خيرسون ، جنوب أوكرانيا (أرشيف – أ ف ب)

لكنها اقترحت أن يواصل سكان تلك المنطقة التعبير عن معارضتهم لوجود القوات الروسية. يُذكر أن مسؤولًا محليًا مواليًا لموسكو كان قد أعلن الأربعاء الماضي أن السلطات المحلية في خيرسون بأوكرانيا ستطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمها إلى روسيا. وقال كيريل ستريموسوف ، مساعد المسؤول المسؤول عن الإدارة المدنية والعسكرية: “سنوجه طلبًا إلى الرئيس الروسي لإدراج خيرسون كجزء كامل من الاتحاد الروسي”. استفتاء في المنطقة لإعلان استقلالها كما حدث في “دونيتسك ولوهانسك عام 2014 ، ومن ثم الاعتراف بالجمهوريتين في 22 فبراير قبل يومين فقط من بدء عمليتها العسكرية على أراضي جارتها الغربية. أن خيرسون ، بالقرب من شبه جزيرة القرم ، التي ضمتها موسكو في عام 2014 ، هي حتى الآن المدينة المهمة الوحيدة التي سيطر عليها الروس بالكامل منذ بدء عمليتهم في أوكرانيا في 24 فبراير.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.